بنك مصر لبنان في النبطية اطلق قرض البقرة المنتجة للمزارعين في المناطق الريفية

Ghadi news

Friday, May 20, 2016

fiogf49gjkf0d

''غدي نيوز''

نظم بنك مصر لبنان لقاء لتعريف المزارعين اللبنانيين على قرض "البقرة المنتجة"، في مركز كامل يوسف جابر الثقافي الاجتماعي - في النبطية، برعاية وزير الزراعة أكرم شهيب ممثلا بزاهر أيوب، وحضور الوزير السابق ابراهيم حلاوي، المدير العام لمصر لبنان فادي الداعوق، والمدير التنفيذي في مؤسسة تنمية الرواد (EDF) غازي جنبلاط، مديرة المبيعات والتسويق في مصر لبنان دانا عليوان، وفاعليات المنطقة ومهتمين.

واشار فادي الداعوق في مداخلته الى "انه يأتي قرض البقرة المنتجة في إطار برامج بنك مصر لبنان للقروض الصغيرة (Micro Credit)، ويهدف الى تمكين المزارعين في المناطق الريفية من خلال دعمهم وتشجيعهم على تأمين مداخيل لتطوير مشاريعهم الزراعية وزيادة الإنتاجية وتحقيق الريادة في مجالهم. ويقدمه البنك بالتعاون مع مؤسسة تنمية الرواد (EDF) وبدعم من وزارة الزراعة.

ولفت الى ان "قرض البقرة المنتجة كناية عن برنامج متكامل، حيث سيتم متابعة الأبقار من الناحية الصحية عبر إيفاد طبيب بيطري شهريا لمعاينتهم. هذا الى جانب منح المزارعين فترة سماح تمتد لأربعة أشهر قبل البدء بسداد القرض، وذلك حتى تبدأ البقرة بالإنتاج. ومن المتوقع أن تنتج كل بقرة ما يعادل 250,000 ل.ل تقريبا كربح صافي شهريا لصاحبها".

تابع الداعوق: تكمن أهمية قرض البقرة المنتجة بأنه يشمل الفئات العمرية من 21 الى 66 عاما، وبذلك يستفيد المتقاعدون من هذا القرض لإنشاء مشاريع زراعية تؤمن لهم مداخيل إضافية وقال: "الأبقار المستوردة هي من نسل Holstein الشهير، وسوف تصل الى لبنان ومع كل بقرة جواز سفر يؤكد على نوعها وكافة المعلومات عن نسلها وعن وضعها كونها ستكون في مرحلة الحمل عند وصولها. وستسجل الأبقار في وزارة الزارعة وذلك للاستفادة من الدعم الذي توليه الوزارة".

كما كانت مداخلات لكل من جنبلاط وايوب. 

وطنية 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن