ماجستير في علوم الاعلام والاتصال لريتا خوند عن مسلسل واشرقت الشمس

Ghadi news

Thursday, June 30, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

أعدت الاعلامية ريتا خوند لاول مرة دراسة ماجستير عن مسلسل درامي تاريخي، وهي التي قدمت عشرات البرامج التي استضافت فيها نجوم الفن من تلفزيون لبنان الى صوت لبنان فالى صوت الحق وصولا الى اذاعة لبنان الثقافة.

وخوند وبعد مشوار الزواج وتأسيس عائلة ناجحة في لبنان ثم الاغتراب قبل العودة الى الوطن تناولت في دراسة الماجيستير مسلسل "واشرقت الشمس" من النواحي التالية: النص والاخراج والازياء والانتاج عموما لكنها لم تدخل في الكاستينغ والممثلين.

وعنوان دراسة خوند في علوم الاعلام والاتصال: المعرفة المتأنية من الاعلام اللبناني - الدراما اللبنانية التلفزيونية نموذجا. وقد تناولت في هذا البحث الذي طبعته كتابا المسلسل الذي أخذ شهرة واسعة عند عرضه وهو من بطولة يوسف الخال ورلى حمادة وجوزيف بو نصار والسي فرنيني ونقولا دانيال وايميه صياح ونهلا داوود واندريه ناكوزي ورودريغ سليمان اضافة الى المطرب غسان صليبا وهو للكاتبة المبدعة منى طايع واخراج شارل شلالا الذي اهدته خوند نسخة عن دراستها.

ودراسة خوند التي أصبحت مرجعا في مكتبة الجامعة للدراسات المقبلة في مجال الدراما التلفزيونية والمعرفة المتأتية عن الاعلام المرئي اللبناني اشادت فيها اللجنة ونالت عليها درجة جيد جدا، وقد لحظت الباحثة بعض الملاحظات السلبية رغم جودة النص والاخراج كما قالت في دردشة مع "الوكالة الوطنية للاعلام - الصفحة الفنية" مثل الازياء في بعص المشاهد التي خالفت مناخ تلك المرحلة الزمنية وأثار التجميل على وجوه بعض الممثلات والخ ... لكنها اشارت انها "في خلاصتها وجدت بان العمل كان متقنا وقدم معرفة للمشاهد بنسبة 98 في المئة.

وستقدم حوند نسخة ايضا لكاتبة العمل منى طايع .

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن