رحلة إلى أعماق المحيط..

Ghadi news

Saturday, July 16, 2016

..رحلة إلى أعماق المحيط
معرض رولكس ديب سي تشالنج في لبنان

fiogf49gjkf0d


"غدي نيوز"

يقام في النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) في الكسليك بين 18 و21 تموز/ يوليو معرض تفاعلي لرحلتي غوص تاريخيتين نجحتا في تسجيل أرقام قياسية في المحيط الهادئ.
ففي 26 آذار/ مارس 2012 قام المخرج السينمائي والمستكشف جيمس كاميرون بتجربة غوص استثنائية بمفرده في المحيط الهادئ، قادته إلى أعمق نقطة تحت البحار معروفة باسم "تشالنجر ديب" في خندق ماريانا على عمق 11 ألف متر، داخل غواصته "ديب سي تشالنجر" التي تم تثبيت ساعة Rolex Deepsea Challenge على سطحها من الخارج. وقد تحملت الساعة التي صممت خصيصاً لهذه الرحلة الاستكشافية أصعب العقبات التقنية والضغط الساحق للمياه العميقة.
وتعتبر غوصة كاميرون غير مسبوقة منذ قيام غواصة الأعماق "تريستا" برحلة ريادية عام 1960 إلى الموقع عينه، وقد ضم طاقمها الملازم في البحرية دون والش وعالم المحيطات السويسري جاك بيكار. وكانت ساعة يد تجريبية "رولكس ديب سي" بإصدار خاص مثبتة على سطحها الخارجي.
وستُعرض خلال الحدث الذي تنظمه A&S Chronora في الكسليك لقطات من الرحلتين الاستكشافيتين في عروض تفاعلية، ونماذج من غواصة كاميرون "ديب سي تشالنجر" والغواصة "تريستا" وساعتي رولكس اللتين ساهمتا في غزو الأعماق.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن