ايدال: لوضع استراتيجية للربط بين الاغتراب والوطن الأم

Ghadi news

Thursday, September 22, 2016

ايدال شاركت في مؤتمر الطاقة الاغترابية في نيويورك: لوضع استراتيجية للربط بين الاغتراب والوطن الأم

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان "ايدال" ممثلة برئيس مجلس إدارتها نبيل عيتاني على رأس وفد من المؤسسة في مؤتمر الطاقة الإغترابية الذي نظمته وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية بالتعاون مع القنصلية اللبنانية في نيويورك.

وكانت للعيتاني مداخلة خلال جلسة "الاستثمار، التنوع والنمو الاقتصادي" شدد فيها، على "أن الدور الذي يلعبه المغتربون اللبنانيون في الاقتصاد اللبناني كبير جدا، خصوصا أن الجاليات اللبنانية في الخارج تتمتع بطاقات كبيرة"، منوها ب"المبادرات المبدعة التي تقوم بها الوزارات المعنية والقطاع الخاص، والتي تصب في خدمة الهدف نفسه الذي تسعى إليه المؤسسة، وهو زيادة الرابط الاقتصادي بين المغترب والاقتصاد اللبناني".

وأوضح أن "ايدال" تعمل جاهدة من أجل صياغة استراتيجية محلية لجذب استثمارات المغتربين المباشرة من جهة، وزيادة فعالية الرابط الاقتصادي بين لبنان المقيم ولبنان المغترب من جهة أخرى"، داعيا الى "توحيد الجهود في سبيل وضع استراتيجية موحدة لتفعيل هذه الروابط الاقتصادية مع الجاليات اللبنانية، لما لها من انعكاسات ايجابية على جميع الأطراف"، متحدثا عن "القطاعات الواعدة التي تروج لها "ايدال" والتي تتمتع بجهوزية للنمو".

وكان رئيس المجلس الاغترابي اللبناني العالمي للأعمال الدكتور نسيب فواز قد أقام مأدبة عشاء في ديربورن على شرف عيتاني شارك فيها أعلام الجالية اللبنانية في المدينة ومنهم رئيسة البلدية سوزان دباجة، وعضو المجلس البلدي مايكل سرعيني وعدد من رجال الأعمال والشخصيات والعمداء والإعلاميين.

وتحدث خلال حفل العشاء كل من الدكتور فواز وعيتاني عن "الشأن الاغترابي وكيفية تعزيز العلاقة بالوطن الأم وتفعيلها". 

وكان عيتاني قد التقى عددا من الشخصيات الاغترابية ورجال أعمال من اصول لبنانية وعقد معهم اجتماعات جانبية على هامش المؤتمر. 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن