بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

روتاري زغرتا – الزاوية اطلق برنامج "مياهنا .. صحة ومسؤولية"

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, October 17, 2016

روتاري زغرتا – الزاوية اطلق برنامج "مياهنا .. صحة ومسؤولية"

desloratadin dubbel dos desloratadin dasselta desloratadin yan etki

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

إطلاق نادي روتاري زغرتا – الزاوية وبلدية زغرتا – إهدن برنامج “مياهنا .. صحة ومسؤولية”، في حفل اقيم  في مركز ميلاد الغزال معوض الثقافي والرياضي – زغرتا.

 

شارك  توفيق دبوسي رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي كما حضر الندوة المدير العام لوزارة التربية فادي يرق، قائمقام زغرتا ايمان الرافعي، رئيس إتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير، رئيس بلدية زغرتا – إهدن الدكتور سيزار باسيم، المحافظ السابق للمنطقة الروتارية 2452 جميل معوض، ماري إسطفان  الدويهي، رئيسة مركز "أجيال" ماريان سركيس، ماريال ميشال معوض، نقيب الأطباء في طرابلس والشمال الدكتور عمر عياش، رئيس لجنة تجار زغرتا – الزاوية جود صوطو، ومجالس بلدية ومخاتير في قضاء زغرتا وفاعليات.

 

تخلل الحفل كلمات لكل من عريفة الندوة سعيدة العم، ورئيسة نادي روتاري زغرتا الزاوية رولا عازار حيث أشارت الى أهداف المشروع التي تتلخص بـ:" تنقية المياه في المدارس الرسمية وتحقيق ديمومتها، ورفع مستوى التوعية حول استخدام المياه من خلال برنامج توعية في المدارس، وحملات إعلامية، ومسابقات ومشاريع متعلقة بالمياه، وفحوصات دائمة لها، والإحتفال باليوم العالمي للمياه، لأننا جميعاً نرغب في أن يكون عالمنا أكثر ثروة وصحة ونظافة لأولادنا ولأحفادنا".

 

وكلمة جميل معوض الذي قال فيها:" من أجل إنجاز مشروعنا هذا، سوف نتعاون مع البلدية على تنظيم ندوات تدريبية على عدة محاور، إن كان على صعيد التوعية، الإرشاد الصحي عبر النظافة الشخصية، توعية المسؤولين وارشادهم حول كيفية صيانة التجهيزات، حملات التوعية”، داعيا مديري المدارس والأساتذة الى ان “يكونوا حريصين على هذا المشروع من أجل صحة أولادنا وصحتكم”، منوها “بجهود كل من عمل ويعمل دون شرط ولا مقابل من روتاريين وغير روتاريين يؤمنون بالخدمة المجانية ويجهدون في سبيل غد أفضل في وطن أفضل".

 

كما القى رئيس بلدية زغرتا – اهدن باسيم كلمة شدد فيها على "المشاركة مع المؤسسات التعليمية كافة، والتي نتمناها دائما تثقيفية، ومع الروتاري، وقال: “نعي معا مشاكل المجتمع، نشترك لأننا ملتزمون وبعمق بضرورة مواجهة التحديات التي نعيش، فنرسخ في ذهن أولادنا حب الوطن واحترام القيم الانسانية والاخلاقية، معا لدعم كل مبادرة تقوم بها أي مؤسسة أو جمعية أو معهد لنساعد على تطوير المحيط الذي فيه نترعرع ونعيش".

 

ودعا " المجتمعات المحلية، من خلال اللامركزية الادارية التي نتجه اليها، الى أخذ المبادرات والعمل لانجاحها" ، مؤكدا " أننا في المجلس البلدي الجديد وضعنا في اولى أولوياتنا الاهتمام بالانسان والجيل الجديد، فعلينا مسؤوليات تجاه المدرسة الرسمية والخاصة".

 

من جهته، أكد المدير العام للتربية فادي يرق "ان الأهداف في هذا المشروع تصب مباشرة في أهدافنا، من ناحية التوعية، التوعية على الاستهلاك، ترشيد الإستهلاك والحصول على مياه نظيفة"، متمنيا "أن تمتد هذه المبادرة الى كل الأراضي اللبنانية”. ونوه بجهود الجميع لانجاز المشروع، مؤكدا انه "بالتعاون مع قائمقام زغرتا ايمان الرافعي نستطيع القيام بما يمكن في كل ما يتعلق بجوانب التربية".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن