وزارة البيئة: البدء بالتخلص من المحولات الكهربائية الملوثة التزاما باتفاقية ستوكهولم

Ghadi news

Friday, October 21, 2016

وزارة البيئة: البدء بالتخلص من المحولات الكهربائية الملوثة التزاما باتفاقية ستوكهولم

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

أعلنت وزارة البيئة، في بيان اليوم، "بدء الدولة اللبنانية بعملية التخلص من المعدات الخارجة عن الخدمة والتي تحتوي على نسب عالية من مواد البيفينيل المتعدد الكلور وذلك ضمن مشروع "إدارة الملوثات العضوية الثابتة من نوع البيفينيل المتعدد الكلور في لبنان في قطاع الكهرباء" المنفذ في وزارة البيئة بالشراكة مع مؤسسة كهرباء لبنان وبالتعاون مع البنك الدولي وبتمويل من مرفق البيئة العالمي".

واوضحت "ان خبراء في الشركة العالمية المختصة الرابحة في المناقصة S.A. Polyeco والتي تعاقدت معها وزارة البيئة تولوا القيام بالاعمال الميدانية بتاريخ 19/10/2016 بدءا بموقع سد البوشرية، بغية التخلص من المعدات الملوثة والخارجة عن الخدمة في قطاع الكهرباء ( محولات ومكثفات ) من خلال تفريغها وجمعها وتوضيبها وترحيلها من لبنان وتستمر في مواقع أخرى تابعة لمؤسسة كهرباء لبنان حتى منتصف شهر تشرين الثاني".

واشارت الى ان "هذا المشروع يأتي في إطار تطوير وتنفيذ استراتيجية وطنية للتخلص من مركبات البيفينيل المتعدد الكلور ولتأمين إلتزام لبنان بأحكام ومبادئ إتفاقية ستوكهولم للملوثات العضوية الثابتة التي كان لبنان قد أبرمها بموجب القانون رقم 432 تاريخ 29/7/2002". 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن