اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
"الأزرق الكبير": سلحفاة بحرية مبتورة الذراع تتحدى الإعاقة وزير الزراعة تابع مع قائد الجيش اخماد حريق في اقليم الخروب دراسة حديثة حددت النقاط الساخنة عالميا المعرضة للحروب على المياه ندوة عن مرض التدهور السريع لأشجار الزيتون إتلاف كمية من المخدرات في لبنان إطلاق مشروع الإنتاج المتكامل لتحسين القدرة التنافسية للتفاح اللبناني اليابان: 6 أشخاص قضوا نتيجة الحرارة العالية! مرسيدس تسحب 3 ملايين سيارة بسبب الانبعاثات مذكرة تفاهم بين مركز عُمان للموارد الوراثية وجامعة نزوى المسافرون جوا ينقلون الأمراض أكثر من البعوض مشروع ترميم حارات صور القديمة واعادة تأهيلها تركيا "تغتال" داروين! ضياء قبطان يوثق دلافين تستعرض مهاراتها في شمال لبنان اكتشاف مقابر أثرية عمرها 4 آلاف عام في السودان كاليفورنيا مددت إجراءات مشددة لحماية المناخ كوبا تعرض في مؤتمر دولي تجاربها في الممارسات البيئية السليمة سلطات كاليفورنيا أخلت بلدة بسبب حرائق الغابات هاشتاغ: مطلوب محاكمة فتاة سعودية لارتدائها تنورة قصيرة! توقف قلبه 40 دقيقة... وعاد للحياة! وفاة الطبيب الأشهر في اليابان والعالم عن 105 أعوام

بحث

فيس بوك

تويتر
دراسة: المشي يقلل من القلق عند الإنسان

شارك هذا الخبر

Sunday, November 27, 2016

دراسة: المشي يقلل من القلق عند الإنسان

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

أكدت دراسات أجراها علماء من جامعة نيويورك الأمريكية أن المشي أفضل من التمرينات البدنية القاسية للتخفيف من أعراض القلق.

وذكرت ويندي سوزوكي، الدكتورة في جامعة نيويورك أن كلا من المشي والمواظبة على التمارين الرياضية المتنوعة له تأثيره المفيد على الصحة وتخفيف القلق عند الإنسان، لكن التجارب بينت أن المشي له أفضل تأثير على مزاجية اللإنسان.

وأكدت الدكتورة أن تلك النتائج تم التوصل إليها بعد اختبارات ضمت 41 شخصا بالغا تتراوح أعمارهم بين 18 و26 سنة، حيث خضع المتطوعون لثلاثة أنواع من التدريبات الرياضية (تدريبات رياضية مكثفة  وأيروبيك ومشي).

وبعد جلسات التدريب لوحظ أن هناك تراجعا ملحوظا في اضطراب الحالة المزاجية والمشاعر السلبية والقلق عند المشاركين، لكن أكبر نسبة من تحسن المزاج كانت عند مجموعة المشي.

 

 

المصدر: رويترز