اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
سلاحف البحر في السعودية مهددة بالإنقراض وجهود لحمايتها إبتكار لطلاب أتراك... الحصول على الماء الساخن من الثلاجة! خطة استراتيحية للحفاظ على الأنواع المهددة في المغرب ورشة عمل وجولات تدريبية في محمية أرز الشوف وزير البيئة: قطاع إدارة النفايات من عناوين الفساد الكبرى ارتفاع منسوب مياه المحيطات بمعدلات أسرع مما كنا نعتقد المعركة في مواجهة السرطان مستمرة: نجاحات وإخفاقات هل ينجح ماكرون في إقناع ترامب الالتزام باتفاق باريس؟ الليونز كرم المدارس الكاثوليكية وكاريتاس لبنان جمعية اندية الليونزالدولية كرمت قدامى العسكريين في الجنوب "جمعية أندية الليونز الدولية" تحتفي بمئويتها الأولى وتكرم حكامها السابقين الرئيس عون لوفد الليونز: حلمي تحقيق الاستقرار والامن لبلدنا دبي تحتضن أول ناطحة سحاب دوّارة في العالم دراسة تؤكد وجود قارة "مختفية" تحت سطح الأرض العلماء يلاحظون انخفاضا كارثيا في مستويات الأوكسيجين في المحيطات العلماء يشككون في فوائد الشوكولاتة! لماذا أنوف الرجال أكبر منها عند النساء؟ بالقيديو :تعذيب ثعلب حتى الموت ...وعلى النيابة البيئية أن تتحرك معاناة السلحفاة (لاكي) ليست للمتاجرة ولا سبقا صحفيا جهاز الأشعة قد يقتلك.. وفاة سيدة تركية بسبب الـ MRI

بحث

فيس بوك

تويتر
دراسات: 33% من البشر مهددون بالسرطان

شارك هذا الخبر

Friday, December 09, 2016

دراسات: 33% من البشر مهددون بالسرطان

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

نشرت مجلة JAMA Oncology دراسات تؤكد أن عدد الإصابات بالأورام الخبيثة ارتفع بين البشر في السنوات العشر الماضية ليصل إلى نسبة 33%.

ووفقا للدراسات التي أجراها العلماء في الولايات المتحدة فإن قرابة ربع الرجال وثلث النساء في العالم معرضون اليوم للإصابة بأورام خبيثة. ففي عام 2015 تم في الولايات المتحدة وحدها تشخيص 17.5 مليون حالة إصابة بالسرطان وتوفي حوالي 8.7 مليون شخص كانوا مصابين بهذا المرض.

وأكد العلماء أن أكثر أنواع السرطان انتشارا بين الرجال سرطان البروستات وسرطان الرغامى والقصبات الهوائية والرئتين، أما النساء فهن أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي، فكل عام تصاب حوالي 2.4 مليون امرأة بهذا النوع من السرطان.

وفي الحديث عن الأورام الأكثر شيوعا عند الأطفال في مرحلة النمو، أكد العلماء أن الأطفال في تلك المرحلة معرضون للإصابة بسرطان الدم والغدد اللمفاوية وسرطان الدماغ والسرطانات التي تصيب الجهاز العصبي.

وأشار العلماء إلى السبب الحقيقي في ازدياد نسبة الإصابة بهذا المرض في وقتنا الحالي ألا وهو التغيرات المناخية والتلوث البيئي، إضافة إلى الهرمونات التي باتت موجودة في طعامنا اليومي كالخضراوات واللحوم وحتى الحبوب والبقوليات.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2016 نشرت الجمعية الأمريكية لأورام السرطان تقريرا ذكرت فيه أن حوالي 60% من النساء في العالم معرضات للإصابة بالسرطان مع حلول 2030.

 

المصدر: فيستي