اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
"الأزرق الكبير": سلحفاة بحرية مبتورة الذراع تتحدى الإعاقة وزير الزراعة تابع مع قائد الجيش اخماد حريق في اقليم الخروب دراسة حديثة حددت النقاط الساخنة عالميا المعرضة للحروب على المياه ندوة عن مرض التدهور السريع لأشجار الزيتون إتلاف كمية من المخدرات في لبنان إطلاق مشروع الإنتاج المتكامل لتحسين القدرة التنافسية للتفاح اللبناني اليابان: 6 أشخاص قضوا نتيجة الحرارة العالية! مرسيدس تسحب 3 ملايين سيارة بسبب الانبعاثات مذكرة تفاهم بين مركز عُمان للموارد الوراثية وجامعة نزوى المسافرون جوا ينقلون الأمراض أكثر من البعوض مشروع ترميم حارات صور القديمة واعادة تأهيلها تركيا "تغتال" داروين! ضياء قبطان يوثق دلافين تستعرض مهاراتها في شمال لبنان اكتشاف مقابر أثرية عمرها 4 آلاف عام في السودان كاليفورنيا مددت إجراءات مشددة لحماية المناخ كوبا تعرض في مؤتمر دولي تجاربها في الممارسات البيئية السليمة سلطات كاليفورنيا أخلت بلدة بسبب حرائق الغابات هاشتاغ: مطلوب محاكمة فتاة سعودية لارتدائها تنورة قصيرة! توقف قلبه 40 دقيقة... وعاد للحياة! وفاة الطبيب الأشهر في اليابان والعالم عن 105 أعوام

بحث

فيس بوك

تويتر
دراسات: 33% من البشر مهددون بالسرطان

شارك هذا الخبر

Friday, December 09, 2016

دراسات: 33% من البشر مهددون بالسرطان

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

نشرت مجلة JAMA Oncology دراسات تؤكد أن عدد الإصابات بالأورام الخبيثة ارتفع بين البشر في السنوات العشر الماضية ليصل إلى نسبة 33%.

ووفقا للدراسات التي أجراها العلماء في الولايات المتحدة فإن قرابة ربع الرجال وثلث النساء في العالم معرضون اليوم للإصابة بأورام خبيثة. ففي عام 2015 تم في الولايات المتحدة وحدها تشخيص 17.5 مليون حالة إصابة بالسرطان وتوفي حوالي 8.7 مليون شخص كانوا مصابين بهذا المرض.

وأكد العلماء أن أكثر أنواع السرطان انتشارا بين الرجال سرطان البروستات وسرطان الرغامى والقصبات الهوائية والرئتين، أما النساء فهن أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي، فكل عام تصاب حوالي 2.4 مليون امرأة بهذا النوع من السرطان.

وفي الحديث عن الأورام الأكثر شيوعا عند الأطفال في مرحلة النمو، أكد العلماء أن الأطفال في تلك المرحلة معرضون للإصابة بسرطان الدم والغدد اللمفاوية وسرطان الدماغ والسرطانات التي تصيب الجهاز العصبي.

وأشار العلماء إلى السبب الحقيقي في ازدياد نسبة الإصابة بهذا المرض في وقتنا الحالي ألا وهو التغيرات المناخية والتلوث البيئي، إضافة إلى الهرمونات التي باتت موجودة في طعامنا اليومي كالخضراوات واللحوم وحتى الحبوب والبقوليات.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2016 نشرت الجمعية الأمريكية لأورام السرطان تقريرا ذكرت فيه أن حوالي 60% من النساء في العالم معرضات للإصابة بالسرطان مع حلول 2030.

 

المصدر: فيستي