اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
سلاحف البحر في السعودية مهددة بالإنقراض وجهود لحمايتها إبتكار لطلاب أتراك... الحصول على الماء الساخن من الثلاجة! خطة استراتيحية للحفاظ على الأنواع المهددة في المغرب ورشة عمل وجولات تدريبية في محمية أرز الشوف وزير البيئة: قطاع إدارة النفايات من عناوين الفساد الكبرى ارتفاع منسوب مياه المحيطات بمعدلات أسرع مما كنا نعتقد المعركة في مواجهة السرطان مستمرة: نجاحات وإخفاقات هل ينجح ماكرون في إقناع ترامب الالتزام باتفاق باريس؟ الليونز كرم المدارس الكاثوليكية وكاريتاس لبنان جمعية اندية الليونزالدولية كرمت قدامى العسكريين في الجنوب "جمعية أندية الليونز الدولية" تحتفي بمئويتها الأولى وتكرم حكامها السابقين الرئيس عون لوفد الليونز: حلمي تحقيق الاستقرار والامن لبلدنا دبي تحتضن أول ناطحة سحاب دوّارة في العالم دراسة تؤكد وجود قارة "مختفية" تحت سطح الأرض العلماء يلاحظون انخفاضا كارثيا في مستويات الأوكسيجين في المحيطات العلماء يشككون في فوائد الشوكولاتة! لماذا أنوف الرجال أكبر منها عند النساء؟ بالقيديو :تعذيب ثعلب حتى الموت ...وعلى النيابة البيئية أن تتحرك معاناة السلحفاة (لاكي) ليست للمتاجرة ولا سبقا صحفيا جهاز الأشعة قد يقتلك.. وفاة سيدة تركية بسبب الـ MRI

بحث

فيس بوك

تويتر
بفرمان الفيفا.. 48 منتخبا في كأس العالم

شارك هذا الخبر

Tuesday, January 10, 2017

بفرمان الفيفا.. 48 منتخبا في كأس العالم

fiogf49gjkf0d
"غدي نيوز"
 
 
وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بالاجماع على المقترح الذي تقدم به رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، بمشاركة 48 منتخبا في نهائيات كأس العالم ابتداء من العام 2026.
وأكد الفيفا أن مجلسه وافق أن يكون عدد منتخبات كأس العام 48 بدلا عن 32 منتخبا اعتبارا من نسخة 2026: 16 مجموعة من 3 منتخبات".
 
ويبلغ عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم 32 منتخبا، بدءا من مونديال فرنسا 1998، وسيبقى كذلك في روسيا 2018 وقطر 2022.
 
وواجهت زيادة عدد المنتخبات إلى 48 انتقادات واسعة. إلا أن انفانتينو دافع بقوة عن زيادة العدد، معتبرا أن ذلك سيتيح مشاركة عدد أكبر من الدول وزيادة الاهتمام بكرة القدم.
 
ويرجح أن تكون إفريقيا وآسيا أبرز المستفيدين من الخطوة، إذ تبلغ حصة الأولى حاليا 5 منتخبات، والثانية 4,5 (يخوض الخامس ملحقا دوليا).
 
وسيعلن المزيد من التفاصيل بعد اجتماع المجلس.