اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
مراقبة البشر للشمبانزي دفعتها لتغيير عادات صيدها لماذا "ترتدي" اللقالق جوارب بيضاء؟ ألمانيا تصدر أوراقا نقدية بقيمة صفر يورو التحكم طويل الأمد بنسب السكر في الدم... دراسة واعدة سخِيٌّ هذا الجَمال... نَــــدِيُّ البوحِ كصلاةٍ مباركة!‎ مخاطر تعقيم المياه بالفضة على بنية الحمض النووي المغرب: محاربة تغير المناخ والاستثمار بالطاقة المتجددة بسبب موجة حر وبعد كارثة البرتغال... حرائق ضخمة في إسبانيا ناشطون أنقذوا هرة علقت في محرك سيارة انتخاب كلب رئيسا لبلدية في ولاية كنتاكي استقبال "ملكي" لزوج من الباندا في برلين "ناسا" على وشك إعلان اكتشاف مخلوقات فضائية علماء روس يحوّلون أنابيب النانو إلى مستشعرات أمونيا مخاوف أميركية من عودة سمكة الشبوط الآسيوية الغازية 92 بالمئة من سكان العالم يعانون من تلوث الهواء درب الموسيقى في محمية أرز الشوف طريقة لوقف تسرب المياه الملوثة بالإشعاعات من محطة فوكوشيما الاتحاد الأوروبي... أولوية المناخ والوحدة ماكرون: خفض انبعاثات غازات الدفيئة واجب أخلاقي رئيس الإكوادور السابق: ترامب ضرب الرقم القياسي في الحماقات

بحث

فيس بوك

تويتر
العلماء يجدون طريقة لتصنيع نسيج العنكبوت

شارك هذا الخبر

Wednesday, January 11, 2017

العلماء يجدون طريقة لتصنيع نسيج العنكبوت

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

اقترح فريق من العلماء من السويد والصين وإسبانيا وبريطانيا طريقة لإنتاج خيط خفيف ومتين يحاكي إنتاج خيوط نسيج العنكبوت.

فقد علّم هؤلاء المختصون في الكيمياء البيولوجية باكتيريا على إنتاج إنزيمات مماثلة لتلك المنتجة في غدد العناكب. وبعد أن أفرزت الباكتيريا الانزيمات المطلوبة استخدم الباحثون إبرة محقنة لسحب ذلك الخيط الذي يبلغ طوله 1 كيلومتراً. ويساوي قطر هذا الخيط 40 ميكرومترا أي 25:1 ميليمترا فقط.

تحاكي عملية إنتاج هذا الخيط العمليات المعقدة لنشوء مثل هذه الخيوط في الطبيعة والتي تجري على مستوى الجزيئات، مما سيسمح بتنقيح عمليات الإنتاج الصناعي لنسيج العناكب وذلك لأجل الحصول على مواد بيولوجية وإنتاج أنسجة وغير ذلك.

وسيمكن استخدام المادة التي تم الحصول عليها لإنتاج خيوط جراحية تختفي مع الوقت وأوتار للآلات الموسيقية وفي صناعة الإلكترونيات وعند إجراء المعالجة الجينية.

 

 

المصدر: رامبلر