اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
سلاحف البحر في السعودية مهددة بالإنقراض وجهود لحمايتها إبتكار لطلاب أتراك... الحصول على الماء الساخن من الثلاجة! خطة استراتيحية للحفاظ على الأنواع المهددة في المغرب ورشة عمل وجولات تدريبية في محمية أرز الشوف وزير البيئة: قطاع إدارة النفايات من عناوين الفساد الكبرى ارتفاع منسوب مياه المحيطات بمعدلات أسرع مما كنا نعتقد المعركة في مواجهة السرطان مستمرة: نجاحات وإخفاقات هل ينجح ماكرون في إقناع ترامب الالتزام باتفاق باريس؟ الليونز كرم المدارس الكاثوليكية وكاريتاس لبنان جمعية اندية الليونزالدولية كرمت قدامى العسكريين في الجنوب "جمعية أندية الليونز الدولية" تحتفي بمئويتها الأولى وتكرم حكامها السابقين الرئيس عون لوفد الليونز: حلمي تحقيق الاستقرار والامن لبلدنا دبي تحتضن أول ناطحة سحاب دوّارة في العالم دراسة تؤكد وجود قارة "مختفية" تحت سطح الأرض العلماء يلاحظون انخفاضا كارثيا في مستويات الأوكسيجين في المحيطات العلماء يشككون في فوائد الشوكولاتة! لماذا أنوف الرجال أكبر منها عند النساء؟ بالقيديو :تعذيب ثعلب حتى الموت ...وعلى النيابة البيئية أن تتحرك معاناة السلحفاة (لاكي) ليست للمتاجرة ولا سبقا صحفيا جهاز الأشعة قد يقتلك.. وفاة سيدة تركية بسبب الـ MRI

بحث

فيس بوك

تويتر
عشاق فرقة "البيتلز" يحتفلون بعيدها العالمي

شارك هذا الخبر

Tuesday, January 17, 2017

عشاق فرقة "البيتلز" يحتفلون بعيدها العالمي

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

يحتفل عشاق فرقة "البيتلز"، 17 يناير/كانون الثاني، بعيد "البيتلز" العالمي لأن هذه الفرقة الشهيرة قدمت حفلتها الأولى في نادي The Cavern في ليفربول عام 1957 في هذا اليوم بالذات.

تشكلت فرقة "البيتلز" بقوامها النهائي في 19 أغسطس/آب عام 1962 وظلت به حتى توقفها في عام 1970 حيث كان جون لينون فيها مغنيا وشاعرا وعازف جيتار وبيانو وبول مكارتني مغنيا وشاعرا وعازف غيتار وبيانو أيضا بينما كان جورج هاريسون عازفا رئيسيا على الغيتار ومغنيا وكان رينغو ستار مغنيا وطبالا في الفرقة.

لا تزال تؤثر موسيقى وأداء هذه الفرقة على المستمعين بعد مرور 55 عاما على إصدار أسطوانتها الأولى (Love Me Do) في 5 أكتوبر/تشرين الأول عام 1962.

فقد كانت هذه الفرقة فرقة رائدة في كثير من الأمور من بينها أداء وتسجيل أغان من تأليف أعضائها وتلحينهم. كما قام أعضاء الفرقة بتوزيع الموسيقى في معزوفاتهم، العمل الذي كانت تنفذه استوديوهات التسجيل سابقا. كما أغنى أعضاء فرقة البيتلز مجال موسيقى الروك بإضافة أداء عازفين من الأركسترات السمفونية إليها. هذا وكانوا أول من بدأ التطرق لمواضيع اجتماعية وسياسية في أغانيهم.

كانت "البيتلز" أول فرقة أدت حفلتها في استاد رياضي ونفذت رحلة عالمية. وكانت هي الفرقة الأولى التي عرف الجميع أسماء كل أعضائها لأن اسم المغني فقط كان معروفا سابقا. أما أعضاء فرقة البيتلز فغنوا جميعهم بمن فيهم طبال الفرقة الذي شغل مكانه على منصة خاصة به الأمر الذي لم يكن ليتحقق سابقا.

يعني كل ذلك أن مفهوم الفرقة الموسيقية لم يكن موجودا بمغزاه الكامل قبل ظهور البيتلز.

 

 

المصدر: لينتا.رو