اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
سلاحف البحر في السعودية مهددة بالإنقراض وجهود لحمايتها إبتكار لطلاب أتراك... الحصول على الماء الساخن من الثلاجة! خطة استراتيحية للحفاظ على الأنواع المهددة في المغرب ورشة عمل وجولات تدريبية في محمية أرز الشوف وزير البيئة: قطاع إدارة النفايات من عناوين الفساد الكبرى ارتفاع منسوب مياه المحيطات بمعدلات أسرع مما كنا نعتقد المعركة في مواجهة السرطان مستمرة: نجاحات وإخفاقات هل ينجح ماكرون في إقناع ترامب الالتزام باتفاق باريس؟ الليونز كرم المدارس الكاثوليكية وكاريتاس لبنان جمعية اندية الليونزالدولية كرمت قدامى العسكريين في الجنوب "جمعية أندية الليونز الدولية" تحتفي بمئويتها الأولى وتكرم حكامها السابقين الرئيس عون لوفد الليونز: حلمي تحقيق الاستقرار والامن لبلدنا دبي تحتضن أول ناطحة سحاب دوّارة في العالم دراسة تؤكد وجود قارة "مختفية" تحت سطح الأرض العلماء يلاحظون انخفاضا كارثيا في مستويات الأوكسيجين في المحيطات العلماء يشككون في فوائد الشوكولاتة! لماذا أنوف الرجال أكبر منها عند النساء؟ بالقيديو :تعذيب ثعلب حتى الموت ...وعلى النيابة البيئية أن تتحرك معاناة السلحفاة (لاكي) ليست للمتاجرة ولا سبقا صحفيا جهاز الأشعة قد يقتلك.. وفاة سيدة تركية بسبب الـ MRI

بحث

فيس بوك

تويتر
نداء عاجل من دافوس الى تخفيض التلوث بالمواد البلاستيكية

شارك هذا الخبر

Wednesday, January 18, 2017

نداء عاجل من دافوس الى تخفيض التلوث بالمواد البلاستيكية

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

ستتخطى كمية المواد البلاستيكية المنتشرة في المحيطات الشديدة التلوث أعداد الأسماك فيها، في حال لم تتخذ تدابير طارئة لمعالجة هذا الوضع، على ما حذرت 40 شركة صناعية هي من كبرى الشركات في العالم، في دافوس. وبمبادرة من الملاحة البريطانية إيلين ماكآرثر، أطلقت هذه الشركات نداء بمناسبة افتتاح المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس الذي تستمر فعالياته حتى السبت. وجاء في بيان يستعرض نتائج التحقيق حول انتشار المواد البلاستيكية "إذا استمر الحال على هذا المنوال، ستتخطى المواد البلاستيكية المنتشرة في المحيطات الأسماك (من حيث الوزن). وقد أظهرت دراسة أن 20 % من الإنتاج العالمي للبلاستيك قابل لإعادة الاستخدام، في حين أنه من الممكن إعادة تدوير 50 % منه.
لكن "من دون رؤية جديدة شاملة، لن يعاد قط تدوير النسبة المتبقية من الغلافات البلاستيكية (30 %)"، بحسب البيان الذي نشر في دافوس. وقالت ماكآرثر التي اعتادت حضور فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي إن "المبادرة الجديدة بشأن البلاستيك لقيت دعما كبيرا. ونحن نلحظ وعيا شديدا إزاء هذه المسألة في أوساط الصناعة".
وقد حظيت هذه المبادرة بدعم عدد من المجموعات، مثل "دانون" و"داوو كيميكال" و"يونيليفر"، هي من كبار منتجي البلاستيك ومستهلكيه. ويقضي الهدف بإيجاد سبل تسمح بتصنيع بلاستيك من السهل إعادة تدويره ويتسبب بأضرار بيئية أقل، لا سيما في المحيطات. وأوضح مارتن ستوشتي الأستاذ المحاضر في جامعة إنسبروك النمسوية "تكفي تغييرات بسيطة في المواد والشكل وسبل المعالجة لتسهيل إعادة التدوير وتخفيض الأسعار".