اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
مراقبة البشر للشمبانزي دفعتها لتغيير عادات صيدها لماذا "ترتدي" اللقالق جوارب بيضاء؟ ألمانيا تصدر أوراقا نقدية بقيمة صفر يورو التحكم طويل الأمد بنسب السكر في الدم... دراسة واعدة سخِيٌّ هذا الجَمال... نَــــدِيُّ البوحِ كصلاةٍ مباركة!‎ مخاطر تعقيم المياه بالفضة على بنية الحمض النووي المغرب: محاربة تغير المناخ والاستثمار بالطاقة المتجددة بسبب موجة حر وبعد كارثة البرتغال... حرائق ضخمة في إسبانيا ناشطون أنقذوا هرة علقت في محرك سيارة انتخاب كلب رئيسا لبلدية في ولاية كنتاكي استقبال "ملكي" لزوج من الباندا في برلين "ناسا" على وشك إعلان اكتشاف مخلوقات فضائية علماء روس يحوّلون أنابيب النانو إلى مستشعرات أمونيا مخاوف أميركية من عودة سمكة الشبوط الآسيوية الغازية 92 بالمئة من سكان العالم يعانون من تلوث الهواء درب الموسيقى في محمية أرز الشوف طريقة لوقف تسرب المياه الملوثة بالإشعاعات من محطة فوكوشيما الاتحاد الأوروبي... أولوية المناخ والوحدة ماكرون: خفض انبعاثات غازات الدفيئة واجب أخلاقي رئيس الإكوادور السابق: ترامب ضرب الرقم القياسي في الحماقات

بحث

فيس بوك

تويتر
العلماء يدحضون إحدى فرضيات أصل الحياة على الأرض

شارك هذا الخبر

Friday, January 27, 2017

العلماء يدحضون إحدى فرضيات أصل الحياة على الأرض

fiogf49gjkf0d
"غدي نيوز"
 
أكد علماء جيوفيزياء من السويد والدنمارك أن الفرضية التي تتحدث عن بدء ظهور الحياة على الأرض بعد اصطدام نيزك كبير بها لا أساس لها من الصحة.
 
ونقلت مجلة Nature Communications عن العلماء قولهم "أثبت كل الأبحاث أن الارتطام (النيزكي) بكوكب الأرض حدث قبل 468 مليون عام، وكل الدلائل تشير إلى أن التنوع الحياتي بدأ بالظهور على كوكب الأرض قبل ذلك بثلاثة ملايين عام تقريبا".
 
وذكر العلماء أن المعلومات التي توصلوا إليها مبنية على أبحاث واختبارات بيولوجية أجروها على العديد من الأحافير التي عثروا عليها في مناطق مختلفة من السويد، واستطاعوا من خلالها تحديد عمر أقدم البقايا النيزكية الموجودة على كوكبنا.
 
وأضافوا: "الأبحاث تبين أن التنوع البيولوجي بدأ بالظهور على كوكب الأرض قبل 471 مليون عام، وأن تطور الكائنات الموجودة على كوكب الأرض استمر 25 مليون سنة تقريبا، وكل الفرضيات التي تتحدث عن ظهور الحياة على كوكبنا بعد الارتطام "النيزكي الكبير" هي مجرد هراء ولا أساس لها من الصحة".
 
المصدر: لينتا رو