اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
مراقبة البشر للشمبانزي دفعتها لتغيير عادات صيدها لماذا "ترتدي" اللقالق جوارب بيضاء؟ ألمانيا تصدر أوراقا نقدية بقيمة صفر يورو التحكم طويل الأمد بنسب السكر في الدم... دراسة واعدة سخِيٌّ هذا الجَمال... نَــــدِيُّ البوحِ كصلاةٍ مباركة!‎ مخاطر تعقيم المياه بالفضة على بنية الحمض النووي المغرب: محاربة تغير المناخ والاستثمار بالطاقة المتجددة بسبب موجة حر وبعد كارثة البرتغال... حرائق ضخمة في إسبانيا ناشطون أنقذوا هرة علقت في محرك سيارة انتخاب كلب رئيسا لبلدية في ولاية كنتاكي استقبال "ملكي" لزوج من الباندا في برلين "ناسا" على وشك إعلان اكتشاف مخلوقات فضائية علماء روس يحوّلون أنابيب النانو إلى مستشعرات أمونيا مخاوف أميركية من عودة سمكة الشبوط الآسيوية الغازية 92 بالمئة من سكان العالم يعانون من تلوث الهواء درب الموسيقى في محمية أرز الشوف طريقة لوقف تسرب المياه الملوثة بالإشعاعات من محطة فوكوشيما الاتحاد الأوروبي... أولوية المناخ والوحدة ماكرون: خفض انبعاثات غازات الدفيئة واجب أخلاقي رئيس الإكوادور السابق: ترامب ضرب الرقم القياسي في الحماقات

بحث

فيس بوك

تويتر
تقارير: ارتفاع مستوى البحر قد يتسبب بنزوح 6 ملايين أمريكي

شارك هذا الخبر

Friday, January 27, 2017

تقارير: ارتفاع مستوى البحر قد يتسبب بنزوح 6 ملايين أمريكي

desloratadin dubbel dos desloratadin cena desloratadin yan etki

fiogf49gjkf0d
"غدي نيوز"
 
 
 
حذر الباحثون من احتمال مواجهة ملايين الأمريكيين خطر النزوح بسبب الارتفاع غير العادي في مستوى مياه البحر.
 
وذكر تقرير جديد صادر عن جمعية الغلاف الجوي والمحيطات (NOAA)، أن معظم سواحل الولايات المتحدة هي في موقف الضعيف تجاه هذا الحدث، كما أوضح التقرير أن النتائج البيئية المحتملة من شأنها إتاحة الوقت أمام الوكالات المحلية والإقليمية والاتحادية لأخذ التدابير اللازمة.
 
وقال ويليام سوييت، أحد مدبجي التقرير: "من المتوقع أن ترتفع مستويات البحار في شمال غرب المحيط الهادئ بمعدلات أبطأ نوعا ما من المعدل العالمي، ولكن قد ترتفع مستويات البحار بوتيرة أسرع في الشمال الشرقي".
 
وحذر ويليام من أن حدوث ارتفاع بمعدل 1.83 متر في مستويات البحار سيكون كافيا لتهجير 6 ملايين أمريكي.
 
وتوقع تقرير صدر عام 2012 ارتفاعا أسوأ لمستويات البحار بنحو المترين، وهذا أقل بـ 0.5 م مما في التقرير الجديد. وقد أدى انتشار ظاهرة الاحتباس الحراري وتفاقمها بحلول عام 2016 إلى ازدياد ذوبان الجليد القطبي.
 
وذكر التقرير: "من المرجح أن يستمر ارتفاع مستوى سطح البحر لعدة قرون أخرى، حتى ولو قامت الحكومات باتخاذ الإجراءات الضرورية للتقليل من الانبعاثات في العقود المقبلة".
 
وأشار سوييت إلى أن هذه التوقعات تتيح لمدير ساحل ميامي الامريكية و Mobile في ولاية الاباما إمكانية تقييم التهديدات المحتملة، وإعداد خطة مناسبة للحد من هذه الارتفاعات.
 
وارتفع مستوى سطح البحار في جميع أنحاء العالم بنسبة تقدر بنحو 42 سم منذ عام 1880، كما شهدت البحار ارتفاعا في المستويات بنحو 8 سم عام 1993، وفقا لتقرير صادر عام 2015.
 
المصدر: RT