اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
الرئيس عون لوفد الليونز: حلمي تحقيق الاستقرار والامن لبلدنا دبي تحتضن أول ناطحة سحاب دوّارة في العالم دراسة تؤكد وجود قارة "مختفية" تحت سطح الأرض العلماء يلاحظون انخفاضا كارثيا في مستويات الأوكسيجين في المحيطات العلماء يشككون في فوائد الشوكولاتة! لماذا أنوف الرجال أكبر منها عند النساء؟ بالقيديو :تعذيب ثعلب حتى الموت ...وعلى النيابة البيئية أن تتحرك معاناة السلحفاة (لاكي) ليست للمتاجرة ولا سبقا صحفيا جهاز الأشعة قد يقتلك.. وفاة سيدة تركية بسبب الـ MRI العلماء يحددون تاريخ تشبع هواء الأرض بعنصر الأوكسيجين إطلاق عين وزين مديكال ڤيليدج إنجازٌ بحجم الوطن الخطيب والحاج حسن ونواب تفقدوا مراكز معالجة النفايات في البقاع: للاطلاع على مدى التزام المؤسسات بالمعايير البيئية ندوة في جامعة الشرق الاوسط حول كيفية مساعدة الطلاب الذين يعانون صعوبات تعليمية كبارة بحث مع الخطيب أزمة مكب بكفتين التقدمي: للوقوف الى جانب اهل عين داره في دفاعهم عن حقهم ببيئة صحية نظيفة حاكم دبي يقدم تجربته القيادية في القمة العالمية للحكومات: للبدء بحوار تنموي لاستئناف الحضارة في العالم العربي واستعادة أمل الشعوب ندوات لمؤسسة مخزومي عن الطاقة والبيئة والتنمية المستدامة عمال يسابقون الزمن لإنقاذ مئات من الحيتان جرفتها الأمواج إلى شاطئ بنيوزيلندا لابورا نظمت لقاء توجيهيا للطلاب في طرابلس اليازا: إلى متى تستمر الفوضى في قطاع اللوحات الاعلانية؟
الأكثر قراءةً

بحث

فيس بوك

تويتر
كيف يمكن تخفيض مخاطر نمو السرطان؟

شارك هذا الخبر

Friday, January 27, 2017

كيف يمكن تخفيض مخاطر نمو السرطان؟

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

تثبت الدراسات العلمية أن 60% من الأورام الخبيثة تتسبب بها عادات غير صحية وممارسة نمط عيش غير سليم، وتعود 40% فقط إلى مفاعيل جينية وعوامل أخرى لا يمكن أن يؤثر عليها الإنسان.

فيعلم الجميع بأن التدخين والسمنة ونمط الحياة الذي يتصف بقلة الحركة تنتمي كلها إلى عوامل تزيد من مخاطر نمو الأورام السرطانية. كما يعتبر الإجهاد الدائم (المزمن) عاملا آخر يؤثر على الرجال بشكل خاص.
وأشار المختصون في موقع Timesodindia.indiatimes.com إلى 8 طرق غير عادية لتخفيض مخاطر نمو السرطان علما بأن المفاعيل الإيجابية لهذه الطرق أثبتت علميا.


- كأس البيرة.

قد تحمي البيرة الإنسان من بكتيريا الـHelicobacter pylori التي تعمل على نشوء قروح وقد تسبب نشوء أورام في المعدة. ومع هذا قد تسبب زيادة الجرعة المذكورة من البيرة إلى ازدياد مخاطر نمو أورام في تجويف الفم والحنجرة والمريء والكبد. ويعتبر الإفراط في تناول البيرة خطرا على النساء بشكل خاص لأنه يزيد مخاطر الإصابة بسرطان الثدي بـ10%.


- كثرة الحركة.

يزيد نمط الحياة القليل الحركة احتمال نشوء الأورام وخاصة في الرحم والأمعاء والرئة بمقدار 10% حيث يلغي نمط الحياة المذكور تلك الإيجابيات التي يحصل عليها جسم الإنسان نتيجة تطبيق أحمالٍ بدنية منتظمة.


- تخليل اللحوم.

يؤدي شي اللحم إلى ظهور تركيبات كيميائية عديدة لها علاقة بالسرطان. أما تخليل اللحم فيمنع تماسه مع اللهب بطريقة مباشرة. ويمكن إعداد أبسط مزيج لتخليل اللحم من عصير الليمون وزيت الزيتون وقليل من العسل وصلصة الصويا والخردل.

 

- الاحتفاظ بالفواكه بشكل صحيح.

يفضل عدم الاحتفاظ بالفواكه ومعظم الخضار في الثلاجة.


- عدم تحضير الخضار في أفران ميكروويف.

يفكك إعداد الخضار في أفران ميكروويف الفيتامين C فيها ومن الأفضل تحضير الخضار باستخدام بخار الماء.

 

- التخلي عن الشموع العطرية.

يكون الهواء في المنازل أكثر تلوثاً منه على الشرفات في كثير من الحالات. وتعتبر بعض المركبات المتطايرة التي تفرز عند استعمال منعشات الهواء والشموع العطرية مواد ملوثة للهواء.


-تخفيض كميات الملح.

يسبب الملح نسبة 14% من أورام المعدة حال تناوله بما يزيد عن المعدل اليومي الصحيح الذي يساوي 6 غرامات من الملح في اليوم.


- النوم في الظلام.

تؤكد دراسات عديدة ارتباط تأثير الإضاءة الاصطناعية ليلا بزيادة مخاطر الإصابة ببعض أنواع الأورام بما فيها أورام الثدي والبروستاتة (الموثة) وذلك على حساب إفراز هرمون الهيدروكورتيزون الذي يضعف منظومة المناعة لدى الإنسان.


المصدر: رامبلير