اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
"الأزرق الكبير": سلحفاة بحرية مبتورة الذراع تتحدى الإعاقة وزير الزراعة تابع مع قائد الجيش اخماد حريق في اقليم الخروب دراسة حديثة حددت النقاط الساخنة عالميا المعرضة للحروب على المياه ندوة عن مرض التدهور السريع لأشجار الزيتون إتلاف كمية من المخدرات في لبنان إطلاق مشروع الإنتاج المتكامل لتحسين القدرة التنافسية للتفاح اللبناني اليابان: 6 أشخاص قضوا نتيجة الحرارة العالية! مرسيدس تسحب 3 ملايين سيارة بسبب الانبعاثات مذكرة تفاهم بين مركز عُمان للموارد الوراثية وجامعة نزوى المسافرون جوا ينقلون الأمراض أكثر من البعوض مشروع ترميم حارات صور القديمة واعادة تأهيلها تركيا "تغتال" داروين! ضياء قبطان يوثق دلافين تستعرض مهاراتها في شمال لبنان اكتشاف مقابر أثرية عمرها 4 آلاف عام في السودان كاليفورنيا مددت إجراءات مشددة لحماية المناخ كوبا تعرض في مؤتمر دولي تجاربها في الممارسات البيئية السليمة سلطات كاليفورنيا أخلت بلدة بسبب حرائق الغابات هاشتاغ: مطلوب محاكمة فتاة سعودية لارتدائها تنورة قصيرة! توقف قلبه 40 دقيقة... وعاد للحياة! وفاة الطبيب الأشهر في اليابان والعالم عن 105 أعوام

بحث

فيس بوك

تويتر
كيف يمكن تخفيض مخاطر نمو السرطان؟

شارك هذا الخبر

Friday, January 27, 2017

كيف يمكن تخفيض مخاطر نمو السرطان؟

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

تثبت الدراسات العلمية أن 60% من الأورام الخبيثة تتسبب بها عادات غير صحية وممارسة نمط عيش غير سليم، وتعود 40% فقط إلى مفاعيل جينية وعوامل أخرى لا يمكن أن يؤثر عليها الإنسان.

فيعلم الجميع بأن التدخين والسمنة ونمط الحياة الذي يتصف بقلة الحركة تنتمي كلها إلى عوامل تزيد من مخاطر نمو الأورام السرطانية. كما يعتبر الإجهاد الدائم (المزمن) عاملا آخر يؤثر على الرجال بشكل خاص.
وأشار المختصون في موقع Timesodindia.indiatimes.com إلى 8 طرق غير عادية لتخفيض مخاطر نمو السرطان علما بأن المفاعيل الإيجابية لهذه الطرق أثبتت علميا.


- كأس البيرة.

قد تحمي البيرة الإنسان من بكتيريا الـHelicobacter pylori التي تعمل على نشوء قروح وقد تسبب نشوء أورام في المعدة. ومع هذا قد تسبب زيادة الجرعة المذكورة من البيرة إلى ازدياد مخاطر نمو أورام في تجويف الفم والحنجرة والمريء والكبد. ويعتبر الإفراط في تناول البيرة خطرا على النساء بشكل خاص لأنه يزيد مخاطر الإصابة بسرطان الثدي بـ10%.


- كثرة الحركة.

يزيد نمط الحياة القليل الحركة احتمال نشوء الأورام وخاصة في الرحم والأمعاء والرئة بمقدار 10% حيث يلغي نمط الحياة المذكور تلك الإيجابيات التي يحصل عليها جسم الإنسان نتيجة تطبيق أحمالٍ بدنية منتظمة.


- تخليل اللحوم.

يؤدي شي اللحم إلى ظهور تركيبات كيميائية عديدة لها علاقة بالسرطان. أما تخليل اللحم فيمنع تماسه مع اللهب بطريقة مباشرة. ويمكن إعداد أبسط مزيج لتخليل اللحم من عصير الليمون وزيت الزيتون وقليل من العسل وصلصة الصويا والخردل.

 

- الاحتفاظ بالفواكه بشكل صحيح.

يفضل عدم الاحتفاظ بالفواكه ومعظم الخضار في الثلاجة.


- عدم تحضير الخضار في أفران ميكروويف.

يفكك إعداد الخضار في أفران ميكروويف الفيتامين C فيها ومن الأفضل تحضير الخضار باستخدام بخار الماء.

 

- التخلي عن الشموع العطرية.

يكون الهواء في المنازل أكثر تلوثاً منه على الشرفات في كثير من الحالات. وتعتبر بعض المركبات المتطايرة التي تفرز عند استعمال منعشات الهواء والشموع العطرية مواد ملوثة للهواء.


-تخفيض كميات الملح.

يسبب الملح نسبة 14% من أورام المعدة حال تناوله بما يزيد عن المعدل اليومي الصحيح الذي يساوي 6 غرامات من الملح في اليوم.


- النوم في الظلام.

تؤكد دراسات عديدة ارتباط تأثير الإضاءة الاصطناعية ليلا بزيادة مخاطر الإصابة ببعض أنواع الأورام بما فيها أورام الثدي والبروستاتة (الموثة) وذلك على حساب إفراز هرمون الهيدروكورتيزون الذي يضعف منظومة المناعة لدى الإنسان.


المصدر: رامبلير