اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
مراقبة البشر للشمبانزي دفعتها لتغيير عادات صيدها لماذا "ترتدي" اللقالق جوارب بيضاء؟ ألمانيا تصدر أوراقا نقدية بقيمة صفر يورو التحكم طويل الأمد بنسب السكر في الدم... دراسة واعدة سخِيٌّ هذا الجَمال... نَــــدِيُّ البوحِ كصلاةٍ مباركة!‎ مخاطر تعقيم المياه بالفضة على بنية الحمض النووي المغرب: محاربة تغير المناخ والاستثمار بالطاقة المتجددة بسبب موجة حر وبعد كارثة البرتغال... حرائق ضخمة في إسبانيا ناشطون أنقذوا هرة علقت في محرك سيارة انتخاب كلب رئيسا لبلدية في ولاية كنتاكي استقبال "ملكي" لزوج من الباندا في برلين "ناسا" على وشك إعلان اكتشاف مخلوقات فضائية علماء روس يحوّلون أنابيب النانو إلى مستشعرات أمونيا مخاوف أميركية من عودة سمكة الشبوط الآسيوية الغازية 92 بالمئة من سكان العالم يعانون من تلوث الهواء درب الموسيقى في محمية أرز الشوف طريقة لوقف تسرب المياه الملوثة بالإشعاعات من محطة فوكوشيما الاتحاد الأوروبي... أولوية المناخ والوحدة ماكرون: خفض انبعاثات غازات الدفيئة واجب أخلاقي رئيس الإكوادور السابق: ترامب ضرب الرقم القياسي في الحماقات

بحث

فيس بوك

تويتر
مرض السكري مسؤول عن 12 % من اجمالي الوفيات في هذا البلد

شارك هذا الخبر

Wednesday, February 08, 2017

مرض السكري مسؤول عن 12 % من اجمالي الوفيات في هذا البلد

fiogf49gjkf0d
"غدي نيوز"
 
 
ظهرت دراسة اميركية حديثة ان مرض_السكري مسؤول عن 12 % من اجمالي الوفيات في الولايات المتحدة، وهي نسبة اكبر بكثير مما كانت تشير اليه التقديرات السابقة.
وهذا المرض الذي ارتفعت وتيرة الاصابة به كثيرا في السنوات الماضية مع ارتفاع نسبة البدانة، اصبح يشكل ثالث اسباب الوفاة في الولايات المتحدة بعد امراض القلب الوعائية والسرطان، بحسب ما جاء في الدراسة التي اعدها باحثون من جامعتي بنسلفانيا وبوسطن، ونشرت في مجلة "بلوس وان".
وكانت دراسة مماثلة اجريت استنادا على بيانات مستقاة في الثمانينات والتسعينات، اظهرت ان 4 % من اجمالي حالات الوفاة في الولايات المتحدة كانت بسبب السكري.
اما في الدراسة الجديدة، فقد استند اندرو ستوكس المتخصص في علوم السكان والباحث في جامعة بوسطن على بيانات من قاعدتين كبيرتين للمعلومات امنت له معطيات عن 282 الف شخص.
وتبين للباحثين ان السكري مسؤول عن 12 % من الوفيات في الولايات المتحدة، وان دور هذا المرض في معدل الوفيات لم يكن ظاهرا للباحثين من قبل.
فالاحصاءات السنوية حول الوفيات غالبا ما تركز على عوامل كبرى منها المخدرات والافراط في الكحول والانتحار، لكنها لم تكن تتطرق الى مرض السكري.
ولأن الاصابة بالسكري تؤدي الى مضاعفات لدى المصابين بامراض مثل امراض القلب الوعائية، يصعب تحديد سبب الوفاة بدقة، وهو ما يؤدي الى بيانات احصائية غير دقيقة.
في العام 1980، قدرت المراكز الاميركية لمراقبة الامراض والوقاية منها عدد المصابين بالسكري في الولايات المتحدة بخمسة ملايين و530 الفا.
وفي العام 2014 قفز الرقم الى 21 مليونا و950 الفا.
في السنوات العشر الماضية، سجل امد الحياة المتوقع بين الاميركيين ارتفاعا بطيئا جدا حتى انه انخفض قليلا في العام 2015، بحسب صمويل بريستون استاذ علم الاجتماع في جامعة بنسلفانيا.
وقال "من الجائز جدا ان تكون البدانة والسكري شكلا معا عاملا مهما" في هذه الظاهرة.