اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
"الأزرق الكبير": سلحفاة بحرية مبتورة الذراع تتحدى الإعاقة وزير الزراعة تابع مع قائد الجيش اخماد حريق في اقليم الخروب دراسة حديثة حددت النقاط الساخنة عالميا المعرضة للحروب على المياه ندوة عن مرض التدهور السريع لأشجار الزيتون إتلاف كمية من المخدرات في لبنان إطلاق مشروع الإنتاج المتكامل لتحسين القدرة التنافسية للتفاح اللبناني اليابان: 6 أشخاص قضوا نتيجة الحرارة العالية! مرسيدس تسحب 3 ملايين سيارة بسبب الانبعاثات مذكرة تفاهم بين مركز عُمان للموارد الوراثية وجامعة نزوى المسافرون جوا ينقلون الأمراض أكثر من البعوض مشروع ترميم حارات صور القديمة واعادة تأهيلها تركيا "تغتال" داروين! ضياء قبطان يوثق دلافين تستعرض مهاراتها في شمال لبنان اكتشاف مقابر أثرية عمرها 4 آلاف عام في السودان كاليفورنيا مددت إجراءات مشددة لحماية المناخ كوبا تعرض في مؤتمر دولي تجاربها في الممارسات البيئية السليمة سلطات كاليفورنيا أخلت بلدة بسبب حرائق الغابات هاشتاغ: مطلوب محاكمة فتاة سعودية لارتدائها تنورة قصيرة! توقف قلبه 40 دقيقة... وعاد للحياة! وفاة الطبيب الأشهر في اليابان والعالم عن 105 أعوام

بحث

فيس بوك

تويتر
مرض السكري مسؤول عن 12 % من اجمالي الوفيات في هذا البلد

شارك هذا الخبر

Wednesday, February 08, 2017

مرض السكري مسؤول عن 12 % من اجمالي الوفيات في هذا البلد

fiogf49gjkf0d
"غدي نيوز"
 
 
ظهرت دراسة اميركية حديثة ان مرض_السكري مسؤول عن 12 % من اجمالي الوفيات في الولايات المتحدة، وهي نسبة اكبر بكثير مما كانت تشير اليه التقديرات السابقة.
وهذا المرض الذي ارتفعت وتيرة الاصابة به كثيرا في السنوات الماضية مع ارتفاع نسبة البدانة، اصبح يشكل ثالث اسباب الوفاة في الولايات المتحدة بعد امراض القلب الوعائية والسرطان، بحسب ما جاء في الدراسة التي اعدها باحثون من جامعتي بنسلفانيا وبوسطن، ونشرت في مجلة "بلوس وان".
وكانت دراسة مماثلة اجريت استنادا على بيانات مستقاة في الثمانينات والتسعينات، اظهرت ان 4 % من اجمالي حالات الوفاة في الولايات المتحدة كانت بسبب السكري.
اما في الدراسة الجديدة، فقد استند اندرو ستوكس المتخصص في علوم السكان والباحث في جامعة بوسطن على بيانات من قاعدتين كبيرتين للمعلومات امنت له معطيات عن 282 الف شخص.
وتبين للباحثين ان السكري مسؤول عن 12 % من الوفيات في الولايات المتحدة، وان دور هذا المرض في معدل الوفيات لم يكن ظاهرا للباحثين من قبل.
فالاحصاءات السنوية حول الوفيات غالبا ما تركز على عوامل كبرى منها المخدرات والافراط في الكحول والانتحار، لكنها لم تكن تتطرق الى مرض السكري.
ولأن الاصابة بالسكري تؤدي الى مضاعفات لدى المصابين بامراض مثل امراض القلب الوعائية، يصعب تحديد سبب الوفاة بدقة، وهو ما يؤدي الى بيانات احصائية غير دقيقة.
في العام 1980، قدرت المراكز الاميركية لمراقبة الامراض والوقاية منها عدد المصابين بالسكري في الولايات المتحدة بخمسة ملايين و530 الفا.
وفي العام 2014 قفز الرقم الى 21 مليونا و950 الفا.
في السنوات العشر الماضية، سجل امد الحياة المتوقع بين الاميركيين ارتفاعا بطيئا جدا حتى انه انخفض قليلا في العام 2015، بحسب صمويل بريستون استاذ علم الاجتماع في جامعة بنسلفانيا.
وقال "من الجائز جدا ان تكون البدانة والسكري شكلا معا عاملا مهما" في هذه الظاهرة.