اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
سلاحف البحر في السعودية مهددة بالإنقراض وجهود لحمايتها إبتكار لطلاب أتراك... الحصول على الماء الساخن من الثلاجة! خطة استراتيحية للحفاظ على الأنواع المهددة في المغرب ورشة عمل وجولات تدريبية في محمية أرز الشوف وزير البيئة: قطاع إدارة النفايات من عناوين الفساد الكبرى ارتفاع منسوب مياه المحيطات بمعدلات أسرع مما كنا نعتقد المعركة في مواجهة السرطان مستمرة: نجاحات وإخفاقات هل ينجح ماكرون في إقناع ترامب الالتزام باتفاق باريس؟ الليونز كرم المدارس الكاثوليكية وكاريتاس لبنان جمعية اندية الليونزالدولية كرمت قدامى العسكريين في الجنوب "جمعية أندية الليونز الدولية" تحتفي بمئويتها الأولى وتكرم حكامها السابقين الرئيس عون لوفد الليونز: حلمي تحقيق الاستقرار والامن لبلدنا دبي تحتضن أول ناطحة سحاب دوّارة في العالم دراسة تؤكد وجود قارة "مختفية" تحت سطح الأرض العلماء يلاحظون انخفاضا كارثيا في مستويات الأوكسيجين في المحيطات العلماء يشككون في فوائد الشوكولاتة! لماذا أنوف الرجال أكبر منها عند النساء؟ بالقيديو :تعذيب ثعلب حتى الموت ...وعلى النيابة البيئية أن تتحرك معاناة السلحفاة (لاكي) ليست للمتاجرة ولا سبقا صحفيا جهاز الأشعة قد يقتلك.. وفاة سيدة تركية بسبب الـ MRI

بحث

فيس بوك

تويتر
مرض السكري مسؤول عن 12 % من اجمالي الوفيات في هذا البلد

شارك هذا الخبر

Wednesday, February 08, 2017

مرض السكري مسؤول عن 12 % من اجمالي الوفيات في هذا البلد

fiogf49gjkf0d
"غدي نيوز"
 
 
ظهرت دراسة اميركية حديثة ان مرض_السكري مسؤول عن 12 % من اجمالي الوفيات في الولايات المتحدة، وهي نسبة اكبر بكثير مما كانت تشير اليه التقديرات السابقة.
وهذا المرض الذي ارتفعت وتيرة الاصابة به كثيرا في السنوات الماضية مع ارتفاع نسبة البدانة، اصبح يشكل ثالث اسباب الوفاة في الولايات المتحدة بعد امراض القلب الوعائية والسرطان، بحسب ما جاء في الدراسة التي اعدها باحثون من جامعتي بنسلفانيا وبوسطن، ونشرت في مجلة "بلوس وان".
وكانت دراسة مماثلة اجريت استنادا على بيانات مستقاة في الثمانينات والتسعينات، اظهرت ان 4 % من اجمالي حالات الوفاة في الولايات المتحدة كانت بسبب السكري.
اما في الدراسة الجديدة، فقد استند اندرو ستوكس المتخصص في علوم السكان والباحث في جامعة بوسطن على بيانات من قاعدتين كبيرتين للمعلومات امنت له معطيات عن 282 الف شخص.
وتبين للباحثين ان السكري مسؤول عن 12 % من الوفيات في الولايات المتحدة، وان دور هذا المرض في معدل الوفيات لم يكن ظاهرا للباحثين من قبل.
فالاحصاءات السنوية حول الوفيات غالبا ما تركز على عوامل كبرى منها المخدرات والافراط في الكحول والانتحار، لكنها لم تكن تتطرق الى مرض السكري.
ولأن الاصابة بالسكري تؤدي الى مضاعفات لدى المصابين بامراض مثل امراض القلب الوعائية، يصعب تحديد سبب الوفاة بدقة، وهو ما يؤدي الى بيانات احصائية غير دقيقة.
في العام 1980، قدرت المراكز الاميركية لمراقبة الامراض والوقاية منها عدد المصابين بالسكري في الولايات المتحدة بخمسة ملايين و530 الفا.
وفي العام 2014 قفز الرقم الى 21 مليونا و950 الفا.
في السنوات العشر الماضية، سجل امد الحياة المتوقع بين الاميركيين ارتفاعا بطيئا جدا حتى انه انخفض قليلا في العام 2015، بحسب صمويل بريستون استاذ علم الاجتماع في جامعة بنسلفانيا.
وقال "من الجائز جدا ان تكون البدانة والسكري شكلا معا عاملا مهما" في هذه الظاهرة.