اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
سلاحف البحر في السعودية مهددة بالإنقراض وجهود لحمايتها إبتكار لطلاب أتراك... الحصول على الماء الساخن من الثلاجة! خطة استراتيحية للحفاظ على الأنواع المهددة في المغرب ورشة عمل وجولات تدريبية في محمية أرز الشوف وزير البيئة: قطاع إدارة النفايات من عناوين الفساد الكبرى ارتفاع منسوب مياه المحيطات بمعدلات أسرع مما كنا نعتقد المعركة في مواجهة السرطان مستمرة: نجاحات وإخفاقات هل ينجح ماكرون في إقناع ترامب الالتزام باتفاق باريس؟ الليونز كرم المدارس الكاثوليكية وكاريتاس لبنان جمعية اندية الليونزالدولية كرمت قدامى العسكريين في الجنوب "جمعية أندية الليونز الدولية" تحتفي بمئويتها الأولى وتكرم حكامها السابقين الرئيس عون لوفد الليونز: حلمي تحقيق الاستقرار والامن لبلدنا دبي تحتضن أول ناطحة سحاب دوّارة في العالم دراسة تؤكد وجود قارة "مختفية" تحت سطح الأرض العلماء يلاحظون انخفاضا كارثيا في مستويات الأوكسيجين في المحيطات العلماء يشككون في فوائد الشوكولاتة! لماذا أنوف الرجال أكبر منها عند النساء؟ بالقيديو :تعذيب ثعلب حتى الموت ...وعلى النيابة البيئية أن تتحرك معاناة السلحفاة (لاكي) ليست للمتاجرة ولا سبقا صحفيا جهاز الأشعة قد يقتلك.. وفاة سيدة تركية بسبب الـ MRI

بحث

فيس بوك

تويتر
ندوات لمؤسسة مخزومي عن الطاقة والبيئة والتنمية المستدامة

شارك هذا الخبر

Friday, February 10, 2017

ندوات لمؤسسة مخزومي عن الطاقة والبيئة والتنمية المستدامة

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

نظمت مؤسسة مخزومي ثلاث ندوات حول "الطاقة والبيئة والتنمية المستدامة" في إطار مشروع المجتمع المدني من أجل التنمية المستدامة وضمن برنامج أفكار 3 الممول من الاتحاد الأوروبي، بإدارة مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية وبالتعاون مع جمعية أرماديللا الإيطالية وجمعية ALMEE ومكتب معلومات المتوسط لشؤون البيئة والثقافة والتنمية المستدامة.

عقدت الندوة الأولى في 21 تشرين الثاني 2016 في فندق مسابكي - شتورة، والثانية في 5 كانون الأول 2016 في فندق كريستال القادري الكبير - زحلة والثالثة في 3 شباط 2017 في فندق كنعان - بعلبك.

وقدمت مديرة برنامج التنمية في المؤسسة سلامة نعماني تعريفا عن المشروع وأهدافه وأنشطته، واستهدفت الندوات ممثلي البلديات ومنظمات المجتمع المدني والمدارس وفاعليات محلية من المناطق البقاعية الثلاث (الغربي والأوسط والشمالي)، في حين أدار كل من ريتا النجار وعادل مرتضى الجلسات التي تم خلالها مناقشة مواضيع عن تحديات تغير المناخ، أهمية ازدياد فعالية الطاقة والانتقال من مصادر الطاقة التقليدية إلى المصادر البديلة والمتجددة مع التركيز على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الحرارية بما في ذلك تطبيقها.

وتوزع المشاركون ضمن مجموعات عمل وكل مجموعة ركزت على إحدى حالات الدراسة التالية:
تقييم مشروع نظام شمسي مركزي لتغذية قرية بالطاقة وتحديد المؤشرات ذات الصلة (الاقتصادية والمالية والبيئية).
تقييم مشروع نظام متكامل للطاقة الشمسية الحرارية لتوليد الطاقة الكهربائية وتسخين المياه، وتحديد المؤشرات ذات الصلة (الاقتصادية والمالية والبيئية).
تقييم مشروع توربينات الرياح لإنتاج الكهرباء وتحديد المؤشرات ذات الصلة (الاقتصادية والمالية والبيئية).

بعد ذلك، قام ممثلو كل مجموعة بتقديم ملخص عن نتائج الدراسات التي عملوا عليها وتبادلوا المعلومات مع المجموعة بأكملها.