اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
مراقبة البشر للشمبانزي دفعتها لتغيير عادات صيدها لماذا "ترتدي" اللقالق جوارب بيضاء؟ ألمانيا تصدر أوراقا نقدية بقيمة صفر يورو التحكم طويل الأمد بنسب السكر في الدم... دراسة واعدة سخِيٌّ هذا الجَمال... نَــــدِيُّ البوحِ كصلاةٍ مباركة!‎ مخاطر تعقيم المياه بالفضة على بنية الحمض النووي المغرب: محاربة تغير المناخ والاستثمار بالطاقة المتجددة بسبب موجة حر وبعد كارثة البرتغال... حرائق ضخمة في إسبانيا ناشطون أنقذوا هرة علقت في محرك سيارة انتخاب كلب رئيسا لبلدية في ولاية كنتاكي استقبال "ملكي" لزوج من الباندا في برلين "ناسا" على وشك إعلان اكتشاف مخلوقات فضائية علماء روس يحوّلون أنابيب النانو إلى مستشعرات أمونيا مخاوف أميركية من عودة سمكة الشبوط الآسيوية الغازية 92 بالمئة من سكان العالم يعانون من تلوث الهواء درب الموسيقى في محمية أرز الشوف طريقة لوقف تسرب المياه الملوثة بالإشعاعات من محطة فوكوشيما الاتحاد الأوروبي... أولوية المناخ والوحدة ماكرون: خفض انبعاثات غازات الدفيئة واجب أخلاقي رئيس الإكوادور السابق: ترامب ضرب الرقم القياسي في الحماقات

بحث

فيس بوك

تويتر
ندوات لمؤسسة مخزومي عن الطاقة والبيئة والتنمية المستدامة

شارك هذا الخبر

Friday, February 10, 2017

ندوات لمؤسسة مخزومي عن الطاقة والبيئة والتنمية المستدامة

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

نظمت مؤسسة مخزومي ثلاث ندوات حول "الطاقة والبيئة والتنمية المستدامة" في إطار مشروع المجتمع المدني من أجل التنمية المستدامة وضمن برنامج أفكار 3 الممول من الاتحاد الأوروبي، بإدارة مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية وبالتعاون مع جمعية أرماديللا الإيطالية وجمعية ALMEE ومكتب معلومات المتوسط لشؤون البيئة والثقافة والتنمية المستدامة.

عقدت الندوة الأولى في 21 تشرين الثاني 2016 في فندق مسابكي - شتورة، والثانية في 5 كانون الأول 2016 في فندق كريستال القادري الكبير - زحلة والثالثة في 3 شباط 2017 في فندق كنعان - بعلبك.

وقدمت مديرة برنامج التنمية في المؤسسة سلامة نعماني تعريفا عن المشروع وأهدافه وأنشطته، واستهدفت الندوات ممثلي البلديات ومنظمات المجتمع المدني والمدارس وفاعليات محلية من المناطق البقاعية الثلاث (الغربي والأوسط والشمالي)، في حين أدار كل من ريتا النجار وعادل مرتضى الجلسات التي تم خلالها مناقشة مواضيع عن تحديات تغير المناخ، أهمية ازدياد فعالية الطاقة والانتقال من مصادر الطاقة التقليدية إلى المصادر البديلة والمتجددة مع التركيز على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الحرارية بما في ذلك تطبيقها.

وتوزع المشاركون ضمن مجموعات عمل وكل مجموعة ركزت على إحدى حالات الدراسة التالية:
تقييم مشروع نظام شمسي مركزي لتغذية قرية بالطاقة وتحديد المؤشرات ذات الصلة (الاقتصادية والمالية والبيئية).
تقييم مشروع نظام متكامل للطاقة الشمسية الحرارية لتوليد الطاقة الكهربائية وتسخين المياه، وتحديد المؤشرات ذات الصلة (الاقتصادية والمالية والبيئية).
تقييم مشروع توربينات الرياح لإنتاج الكهرباء وتحديد المؤشرات ذات الصلة (الاقتصادية والمالية والبيئية).

بعد ذلك، قام ممثلو كل مجموعة بتقديم ملخص عن نتائج الدراسات التي عملوا عليها وتبادلوا المعلومات مع المجموعة بأكملها.