اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
مراقبة البشر للشمبانزي دفعتها لتغيير عادات صيدها لماذا "ترتدي" اللقالق جوارب بيضاء؟ ألمانيا تصدر أوراقا نقدية بقيمة صفر يورو التحكم طويل الأمد بنسب السكر في الدم... دراسة واعدة سخِيٌّ هذا الجَمال... نَــــدِيُّ البوحِ كصلاةٍ مباركة!‎ مخاطر تعقيم المياه بالفضة على بنية الحمض النووي المغرب: محاربة تغير المناخ والاستثمار بالطاقة المتجددة بسبب موجة حر وبعد كارثة البرتغال... حرائق ضخمة في إسبانيا ناشطون أنقذوا هرة علقت في محرك سيارة انتخاب كلب رئيسا لبلدية في ولاية كنتاكي استقبال "ملكي" لزوج من الباندا في برلين "ناسا" على وشك إعلان اكتشاف مخلوقات فضائية علماء روس يحوّلون أنابيب النانو إلى مستشعرات أمونيا مخاوف أميركية من عودة سمكة الشبوط الآسيوية الغازية 92 بالمئة من سكان العالم يعانون من تلوث الهواء درب الموسيقى في محمية أرز الشوف طريقة لوقف تسرب المياه الملوثة بالإشعاعات من محطة فوكوشيما الاتحاد الأوروبي... أولوية المناخ والوحدة ماكرون: خفض انبعاثات غازات الدفيئة واجب أخلاقي رئيس الإكوادور السابق: ترامب ضرب الرقم القياسي في الحماقات

بحث

فيس بوك

تويتر
دبي تحتضن أول ناطحة سحاب دوّارة في العالم
دبي تحتضن أول ناطحة سحاب دوّارة في العالم دبي تحتضن أول ناطحة سحاب دوّارة في العالم دبي تحتضن أول ناطحة سحاب دوّارة في العالم
wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

شارك هذا الخبر

Friday, February 17, 2017

دبي تحتضن أول ناطحة سحاب دوّارة في العالم

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

تسعى مدينة دبي لتكون رائدة في المجال المعماري، حيث تخطط لبناء ناطحة سحاب دوّارة بزاوية 360 درجة، لتنتهي أعمال البناء بحلول العام 2020.

وليس غريبا على إمارة دبي أن تطلق مشروعا بهذه التقنية المبتكرة، حيث تسعى لتكون أول من يستخدم نظام هايبرلوب للتنقل، في العالم.

وتم اقتراح بناء هذا "البرج الديناميكي" منذ عام 2008، من قبل المهندس المعماري الإسرائيلي الإيطالي، ديفيد فيشر، ووفقا للمقترح فإن ارتفاع البرج سيصل إلى حوالي 80 طابقا، تظهر جميعها في حركة مستمرة، ناهيك عن أنها تتيح للناظرين مشهدا مثيرا للغاية.

ويمكن لكل جزء من المبنى التحرك بشكل مستقل وبزاوية 360 درجة، ويمكن للمقيمين التحكم في سرعة الدوران، أو إيقافه تماما، عبر أوامر صوتية بسيطة، إلا أن الجانب الذي قد يبدو سيئا في هذا المبنى المستقبلي أن تكلفة الشقة الواحدة ستكون 30 مليون دولار.