اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
"الأزرق الكبير": سلحفاة بحرية مبتورة الذراع تتحدى الإعاقة وزير الزراعة تابع مع قائد الجيش اخماد حريق في اقليم الخروب دراسة حديثة حددت النقاط الساخنة عالميا المعرضة للحروب على المياه ندوة عن مرض التدهور السريع لأشجار الزيتون إتلاف كمية من المخدرات في لبنان إطلاق مشروع الإنتاج المتكامل لتحسين القدرة التنافسية للتفاح اللبناني اليابان: 6 أشخاص قضوا نتيجة الحرارة العالية! مرسيدس تسحب 3 ملايين سيارة بسبب الانبعاثات مذكرة تفاهم بين مركز عُمان للموارد الوراثية وجامعة نزوى المسافرون جوا ينقلون الأمراض أكثر من البعوض مشروع ترميم حارات صور القديمة واعادة تأهيلها تركيا "تغتال" داروين! ضياء قبطان يوثق دلافين تستعرض مهاراتها في شمال لبنان اكتشاف مقابر أثرية عمرها 4 آلاف عام في السودان كاليفورنيا مددت إجراءات مشددة لحماية المناخ كوبا تعرض في مؤتمر دولي تجاربها في الممارسات البيئية السليمة سلطات كاليفورنيا أخلت بلدة بسبب حرائق الغابات هاشتاغ: مطلوب محاكمة فتاة سعودية لارتدائها تنورة قصيرة! توقف قلبه 40 دقيقة... وعاد للحياة! وفاة الطبيب الأشهر في اليابان والعالم عن 105 أعوام

بحث

فيس بوك

تويتر
دبي تحتضن أول ناطحة سحاب دوّارة في العالم
دبي تحتضن أول ناطحة سحاب دوّارة في العالم دبي تحتضن أول ناطحة سحاب دوّارة في العالم دبي تحتضن أول ناطحة سحاب دوّارة في العالم
wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

شارك هذا الخبر

Friday, February 17, 2017

دبي تحتضن أول ناطحة سحاب دوّارة في العالم

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

تسعى مدينة دبي لتكون رائدة في المجال المعماري، حيث تخطط لبناء ناطحة سحاب دوّارة بزاوية 360 درجة، لتنتهي أعمال البناء بحلول العام 2020.

وليس غريبا على إمارة دبي أن تطلق مشروعا بهذه التقنية المبتكرة، حيث تسعى لتكون أول من يستخدم نظام هايبرلوب للتنقل، في العالم.

وتم اقتراح بناء هذا "البرج الديناميكي" منذ عام 2008، من قبل المهندس المعماري الإسرائيلي الإيطالي، ديفيد فيشر، ووفقا للمقترح فإن ارتفاع البرج سيصل إلى حوالي 80 طابقا، تظهر جميعها في حركة مستمرة، ناهيك عن أنها تتيح للناظرين مشهدا مثيرا للغاية.

ويمكن لكل جزء من المبنى التحرك بشكل مستقل وبزاوية 360 درجة، ويمكن للمقيمين التحكم في سرعة الدوران، أو إيقافه تماما، عبر أوامر صوتية بسيطة، إلا أن الجانب الذي قد يبدو سيئا في هذا المبنى المستقبلي أن تكلفة الشقة الواحدة ستكون 30 مليون دولار.