بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

حملة "آفاز" Avaaz دعماً لـ غرينبيس في مواجهة أحراج كند

Ghadi news

Tuesday, May 30, 2017

حملة "آفاز" Avaaz دعماً لـ غرينبيس في مواجهة أحراج كند

"غدي نيوز"

 

رفعت شركة تحطيب كندية عملاقة دعوى قضائية ضد منظمة السلام الأخضر "غرينبيس" Green Peace، تطالبها بدفع تعويضات تقدر قيمتها بأكثر من ربع مليار دولار أميركي، وبحسب تقود "آفاز" Avaaz، وهي منصه الكترونيه عالمية أطلقت عام 2007، تناضل من أجل قضايا البيئة وحقوق الإنسان وحرية التعبير ومكافحة الفساد والفقر وحل الصراعات، فإن "فوز الشركة بهذه القضية، سيشكل دافعاً للشركات حول العالم من أجل إسكات جميع الأصوات التي تحاول كشفها والتصدي لها"، وقالت: "لكننا نملك خطة لمواجهتهم الآن".

وتلقى "غدي نيوز" رسالة من "آفاز" Avaaz، جاء فيها: "لا تهتم هذه الشركة سوى بالأرباح، وبعض أهم زبائنها هم دور نشر الكتب التي لطالما وقفت إلى جانب حرية التعبير عن الرأي، فضلاً عن التزاماتها الكبيرة تجاه المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة".

ومن المقرر أن يجتمع كبار الناشرين بعد أيام قليلة خلال أهم حدث يتعلق بصناعة النشر لهذه السنة، ودعت "آفاز" Avaaz إلى أن "نوجه لهم نداء قبيل انعقاد ذلك الحدث لمطالبتهم بوقف التعامل مع الشركة ما لم تُسقط هذه الدعوى"، وطالبت دور النشر بالوقوف إلى جانب حرية التعبير.

وفي هذا السياق، قامت شركة "ريزليوت فورست" بقطع الأشجار في بعض أقدم الغابات الشمالية الساحرة في كندا، فتم إطلاق حملة ناجحة ضدها طالبتها بانتهاج طرق مستدامة للقيام بعملها، وعمدت الشركة إثر ذلك إلى اتهام منظمتي غرينبيس و Stand earth بالتآمر، بسبب محاولتهما إيقاف تدمير الغابات، وبالطبع بسبب إلحاقهما الضرر بأرباحها.

ورأت "آفاز" Avaaz أنه "يمكن لهذه القضية أن تغير نشاطنا في إطلاق الحملات إلى الأبد في حال صدور حكم لصالح شركة ريزوليوت، فهي ستمنح جميع الشركات حول العالم الوسيلة والحافز لإسكات المجموعات الناشطة مثل آفاز، وإطلاق العنان لشركات النفط والتحطيب والتعدين من أجل تدمير كوكبنا الجميل من دون أي مساءلة".

ورأت أن "كل دولار له أهميته بالنسبة لشركة ريزوليوت اليوم بسبب انخفاض سعر أسهمها، وقالت: "تنتج هذه الشركة الورق لصالح بعض أهم الناشرين العالميين، مثل دار بنغوان ودار هاشيت ودار سايمون وشوستر الذين يهتمون بسمعتهم كما يهتمون بالبيئة".

وأضافت: "لطالما أخذت شركة ريزوليوت ملاحظات زبائنها واعتراضاتهم بعين الاعتبار في عدة مناسبات سابقة خوفاً من خسارتهم. لذا، دعونا نطالب هؤلاء الناشرين، قبيل انعقاد Book Expo 2017 أهم حدث خاص بصناعة النشر خلال هذه السنة، بمطالبة شركة رزوليوت إسقاط الدعوى القضائية إن لم تكن تود المخاطرة بخسارة بعض أهم زبائنها".

ودعت "آفاز" Avaaz للتصويت عبر هذا الرابط دعما لـ "غرينبيس" ولإنجاح الحملة التي تخوضها:

 https://secure.avaaz.org/campaign/ar/greenpeace_locked/?bGikzfb&v=93461&cl=12681460470&_checksum=f2f78a863dac87fed72e9e05cddcc2667686e64700e3e83152bfd4365139a9e1

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن