لا سيارات عاملة بالبنزين والديزل في فرنسا بحلول 2040

Ghadi news

Thursday, July 6, 2017

لا سيارات عاملة بالبنزين والديزل في فرنسا بحلول 2040

"غدي نيوز"

 

قررت فرنسا التخلص من السيارات التي تعمل بمحركات ديزل أو بنزين في كل أنحاء البلاد بحلول 2040، وذلك كجزء من خطة تستهدف خفض الانبعاثات المسببة لظاهرة التغير المناخي إلى المستوى المستهدف، وفقا لاتفاق باريس الدولي للمناخ.

وبحسب "وكالة الأنباء الألمانية" أعلن وزير البيئة الفرنسي نيكولا هولو عزم فرنسا وقف إنتاج الكهرباء من المحطات التي تعمل بالفحم بحلول 2022، في حين تمثل هذه المحطات حوالي 20 بالمئة من إجمالي إنتاج الكهرباء في البلاد حاليا.

وتعتزم فرنسا تقليص حصة الطاقة النووية من مزيج إنتاج الكهرباء في البلاد إلى 50 بالمئة بحلول 2025 مقابل 75 بالمئة حاليا.

يذكر أن هذه الإجراءات تمثل جزءا من خطة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لجعل فرنسا دولة خالية من الكربون بحلول 2025، وأشار هولو إلى أن "صناعة السيارات الفرنسية مؤهلة جيدا للتعامل مع هذا التحول".

وبحسب وكالة البيئة الأوروبية، فإن شركات صناعة السيارات الفرنسية بيجو وستروين ورينو تحتل المراكز الأول والثاني والثالث في قائمة أقل شركات السيارات من حيث معدلات الانبعاثات الغازية عام 2016.

جاء إعلان الحكومة الفرنسية بعد يوم واحد فقط من إعلان شركة "فولفو كارز" السويدية للسيارات اعتزامها إنهاء إنتاج السيارات التي تعمل بالوقود التقليدي فقط بحلول 2019.

وقالت الشركة السويدية المملوكة لمستثمرين صينيين في بيان إن كل الطرز التي تعتزم طرحها اعتبارا من 2019 ستكون مزودة بمحرك كهربائي لتجعل السيارات الكهربائية محور نشاطها المستقبلي.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن