مختبرات الـAUST أطلقت مشروعا بحثيا عن سلامة الغذاء

Ghadi news

Tuesday, July 11, 2017

مختبرات الـAUST أطلقت مشروعا بحثيا عن سلامة الغذاء

"غدي نيوز"

 

نظمت الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا AUST - مختبرات الفحوص الجرثوميةMicro Labs  وقسم الرياضيات ومؤسسة صوفيل كاترينغ، ندوة علمية عن مشروع بحثي حول سلامة الغذاء بعنوان "Sous Vide"، في حضور ممثل قائد الجيش العقيد الركن البحري هيثم ضناوي وممثلين عن وزارات: الصحة العامة، الزراعة، الصناعة، والاقتصاد والتجارة. كما حضر عمداء من الجامعة وقسم من الهيئتين الإدارية والتعليمية ومتخصصون في سلامة الغذاء وأعضاء من مؤسسة صوفيل كاترينغ.

استهلت الندوة بكلمة لنائب رئيس الجامعة للأبحاث العلمية عامر صقر، عرض فيها إنجازات مختبرات الجامعة وجهودها في سبيل تطوير الأبحاث العلمية، من خلال تحديث هذه المختبرات ومواكبتها للتطور العلمي على صعيد العالم، عبر التجهيزات المتطورة والحديثة وفريق العمل المتخصص، ما جعلها تعتمد من قبل وزارتي الصحة العامة والزراعة بشكل رسمي.

ثم كانت كلمة للمدير العام للعمليات في صوفيل كاترينغ روجيه زكنون، عارضا "كيفية إطلاق فكرة الدراسة الجديدة والمهمة والتي تجرى للمرة الأولى في لبنان، وهي طريقة جديدة لحفظ وطهي الطعام".

وعرضت مستشارة سلامة الغذاء لدى صوفيل كاترينغ ياسمين هلال نتائج البحث، شارحة "التقنية الجديدة التي أثبت بعد الدراسات أنها تحسن نوعية الطعام وتحافظ على جودته، كما تساعد على تخفيض نسبة تكاثر البكتيريا فيه"، وهذا ما تابعت في شرحه المديرة التقنية للمختبرات كريستيان جبيلي.

وكان الختام مع رئيسة قسم الرياضيات في الجامعة هبة عثمان عرضت فيه المسار الذي اعتمد لإثبات صدقية هذه الدراسة وفاعليتها في الصناعات الغذائية.

وقد تم قبول الدراسة في محاضرة علمية سوف تجري في قبرص في أيلول (سبتمبر) المقبل، لتنشر بعدها في الصحف العلمية المرجعية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن