مهاجمة محمية برية في الكونغو وفقدان صحافي و3 حراس

Ghadi news

Sunday, July 16, 2017

مهاجمة محمية برية في الكونغو وفقدان صحافي و3 حراس

"غدي نيوز"

 

قال مسؤول محلي يوم أمس السبت 15 تموز (يوليو) إن "مسلحين هاجموا مجموعة من الصحافيين وحراس أحد المتنزهات في محمية نائية للحياة البرية شرق الكونغو"، مشيرا إلى أن "صحافيا أميركيا وثلاثة حراس اعتبروا في عداد المفقودين".

وفقاً لـ "رويترز"، تتألف المجموعة التي تعرضت للهجوم من الأميركي واثنين من الصحافيين الهولنديين و13 كونغولي من حراس المتنزه.

وقال المدير الإداري لمنطقة مامباسا ألفريد بونجوالانجا لـ "رويترز" عبر الهاتف "إن المجموعة كانت موجودة قرب بلدة مامباسا في محمية أوكابي للحياة البرية".

وأضاف أنه تم العثور على الصحافيين الهولنديين وجميع الحراس باستثناء ثلاثة. وقال: "إن جميع من تم العثور عليهم كانوا سالمين".

وتزايدت عمليات خطف المحليين والغربيين من أجل الحصول على فدى في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية، وهي منطقة مضطربة أمنيا، وتضم جماعات متمردة وميليشيات تعود لحقبة الحرب الأهلية التي دارت رحاها ما بين أعوام 1998 و2003.

لكن بونجوالانجا قال: "إنه لا يوجد حتى الآن أي دليل على اختطاف الصحافي أو الحراس".

وقال لـــ "رويترز" عبر الهاتف: "لا أستطيع أن أؤكد أي فرضيات بأن هذه عملية اختطاف، والتي أحيانا ما تحدث في ايتوري (المحافظة التي تقع فيها المحمية)، لكن آخر مرة حدث فيها ذلك كان منذ أكثر من عام".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن