الصين تشيد محطة رابعة للبحث العلمي في القطب الجنوبي

Ghadi news

Monday, December 30, 2013

"غدي نيوز"

وصل فريق صيني مكون من 28 شخصا إلى مكان اختارته الصين في القطب الجنوبي لإنشاء محطة رابعة للبحث العلمي.
ومن المتوقع أن تسمح محطة "تايشان" الجديدة ببحث تغيرات المناخ وإجراء البحوث العلمية في مجالات الجيولوجيا والمغناطيسية الأرضية في القطب الجنوبي.
وذكرت الهيئة الصينية للقطبين الشمالي والجنوبي إن المحطة ستكون مفتوحة للباحثين من جميع بلدان العالم. وعبرت الباحثة روبين بيل من مرصد لامونت دويرتي بجامعة كولومبيا الأميركية عن أملها بأنها تستطيع استخدام هذه المحطة الصينية لبدء البحث في جبل كروف الواقع في القطب الجنوبي وكذلك الجرف الجليدي أيميري.
وأشارت إلى أن هذه المناطق من القطب الجنوبي ما زالت غير مدروسة. ومن المتوقع أن يعمل في هذه المحطة التي سيتم تشييدها بين المحطتين الصينيتين القائمتين "تشونغشان" و"كونلون" ما لا يقل عن 20 شخصا خلال فصل الصيف في القطب الجنوبي من كانون الأول (ديسمبر) الى آذار (مارس).
يذكر أن الصين تمتلك محطتين ساحليتين في القطب الجنوبي يعمل فيهما 140 شخص خلال فصل الصيف بالإضافة إلى محطة ثالثة تم تشييدها على مرتفعات عالية وتعمل خلال فصل الصيف فقط أيضا. وأصبحت هذه المهمة البعثة الثلاثين بالنسبة للصين ابتداء من عام 1984 والتي انطلقت من شنغهاي يوم 7 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي وتستغرق 155 يوما بمشاركة 256 شخصا.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن