كوريا الجنوبية تحاصر 3 أقاليم لاحتواء أنفلونزا الطيور

Ghadi news

Tuesday, January 28, 2014

"غدي نيوز"

فرضت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية يوم الإثنين (17-1-2014)) حصاراً لمدة 12 ساعة على جميع مزارع الدواجن في ثلاثة أقاليم للحيلولة دون تفشي أنفلونزا الطيور بعد رصد عدة إصابات بهذا الوباء.
وينص الإجراء الذي دخل حيز التنفيذ بدءا من الساعة 06:00 بالتوقيت المحلي، على منع حركة أو تنقل أي طائر أو مركبة أو شخص من جميع المزارع بينما تجري عملية تفتيش وتعقيم لجميع مصادر العدوى.
واتخذت السلطات الصحية هذا الإجراء في أقاليم جيونجي وتشونتشيونغ الجنوبي والشمالي بعد ساعات من اكتشاف انتشار العدوى في مزرعة بط على بعد80  كيلو متراً من العاصمة الكورية الجنوبية.
وأفاد مسؤولون أمس الأحد بأن الحكومة تنظر في فرض إغلاق جميع مزارع الدواجن في أرجاء البلاد لمدة 48 ساعة على خلفية ظهور حالات إصابة جديدة بأنفلونزا الطيور.
وتستهدف السلطات الصحية من هذه الإجراءات تعقيم جميع مزارع الدواجن في نفس الوقت لمنع زيادة انتشار المرض.
وتأتي هذه الخطوة كتحرك للحد من تفشي فيروس أنفلونزا الطيور الذي انتشر بسرعة إلى المناطق المحيطة ببلدة كوتشانغ في إقليم جولا الشمالي، إذ تم اكتشاف أول ظهور للمرض يوم 17 كانون الثاني (يناير) الجاري.
وأكدت حكومة كوريا الجنوبية في 20 من الشهر الجاري ظهور فيروس أنفلونزا الطيور في طيور مهاجرة تم العثور عليها نافقة، ما يشير إلى احتمالية أن تكون هذه الطيور السبب في ظهور بؤرتين لتفشي الفيروس في إثنين من مزارع بالبلاد.
يذكر أن كوريا الجنوبية عانت في أواخر 2011 من تفشي مرض أنفلونزا الطيور، ما أجبرها على التخلص من ثلاثة ملايين من الطيور.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن