الجنرال ريكو سلم رئيس بلدية تبنين فلاتر لتنقية المياه

Ghadi news

Friday, February 7, 2014

"غدي نيوز"

سلم قائد القطاع الغربي قائد القوات الايطالية في اليونيفيل الجنرال ماوريتسيو ريكو رئيس اتحاد بلديات القلعة، رئيس بلدية تبنين نبيل فواز مشروعين عبارة عن تركيب فلاتر تنقية المياه لنبع "عين المزراب" التي تؤمن مياه الشفة لاكثر من عشرين بلدة في قضاء بنت جبيل اضافة الى بناء حائطا للدعم بطول اكثر من 50 مترا وبارتفاع خمسة امتار، بلغت كلفتهما 40 الف يورو وهو تقدمة من مكتب الشؤون المدنية العسكرية "سيمك" في القوة الايطالية.
وللمناسبة اقامت بلدية تبنين احتفالا حضره الى جانب فواز وريكو، رئيس مكتب الشؤون المدنية العسكرية الايطالية الكولونيل ماورو ارنو، مساعدة الجنرال ريكو الرائد سامية مخول، وكبار الضباط الايطاليين والماليزيين في اليونيفيل، وعن ارتباط الجيش اللبناني المقدم وسيم محمد، مدير مكتب اتحاد بلديات القلعة علي فواز، وعدد من رؤساء البلديات والمخاتير وفاعليات المنطقة.
بداية النشيدين اللبناني والايطالي، وتحدث نبيل فواز مرحبا بالجنرال ريكو، والضباط الايطاليين وقال :"اننا ننتهز الفرصة لنعبر عن شكرنا واحترامنا لكم وصدق مشاعرنا تجاهكم، واننا نعيش جميعا في بلد واحد ونعتبركم من ابنائه وسكانه ونتعاون في شتى المجالات، كما اننا نتمنى الاستمرار على نفس الخطى والتعاون".
بدوره، شكر الجنرال ريكو رئيس الاتحاد فواز على حفاوة الاستقبال والترحيب، وقال "ما نقدمه هو قليل ولكن حسب الامكانات المتاحة لدينا، وما نقدمه اليكم هو نقطة من بحر، وانكم تستحقون اكثر من ذلك، املين في المستقبل ان نقدم اكثر".
بعدها قدم فواز درعا اتحاد القلعة وبلدية تبنين للجنرال ريكو تقديرا لدوره، وبدوره قدم ريكو لفواز لوحة تذكارية قديمة تجسد جندي في لواءه غراناتيبيري دي ساردينيا، ثم دشن فواز وريكو المشروعين ورفعا الستار عن اللوحة التذكارية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن