احتفال في اليوم العالمي للانترنت الآمن

Ghadi news

Wednesday, February 12, 2014

احتفال في اليوم العالمي للانترنت الآمن
ممثلة ابو فاعور: للتوعية في كيفية حماية اطفالنا

"غدي نيوز"

احتفل المجلس الاعلى للطفولة بــ "اليوم العالمي للانترنت الآمن"، في احتفال اقيم في بيت الطبيب، برعاية وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال وائل ابو فاعور ممثلا بالامين العام للمجلس ريتا كرم، تخلله توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة أجمل عمل فني لتلامذة المدارس.
حضر الاحتفال المدير العام لوزارة التربية فادي يرق ممثلا بسلام نور الدين، الامين العام للمدارس الكاثوليكية الاب بطرس عازار، رئيسة المركز التربوي الدكتورة ليلى فياض، اضافة الى مدراء واساتذة مدارس رسمية وخاصة ومؤسسات معنية وحشد من الطلاب.
بداية النشيد الوطني، ثم كلمة تقديم من منسقة لجنة التوعية والدراسات في المجلس الاعلى للطفولة.

كرم

ثم ألقت كرم كلمة الوزير ابو فاعور نقلت في مستهلها تحياته وتهنئته "على كل الاعمال التي قدمتموها من خلال المسابقة التي نظمها المجلس الاعلى للطفولة".
وقالت: "نحن نعمل على موضوع سلامة الاطفال على الانترنت حتى نطلق معكم صوتا، كفى استغلالا للاطفال على الانترنت، كفى انتهاكات لحقوقهم. نحن الى جانبكم مهما صار، ونحن واعون ان هناك مخاطر عبر الانترنت يمكن ان تواجهوها، لكن للانترنت حسنات كثيرة ومن الممكن ان تستفيدوا منها، من هنا اهمية وجود المجلس الاعلى للطفولة الى جانب كل طفل يواجه مشاكل وصعوبات، من الممكن ان يلجأ اليه حتى نستطيع معا ان نضع خطط العمل"، مشددة على "اهمية وجودكم كأطفال من خلال مبدأ ابداء الرأي، من هنا ننطلق من فكرة مشاركة الاطفال بكل اعمالنا".
اضافت: "كما نعرف ان اليوم العالمي لسلامة الاطفال على الانترنت، يحتفل به كل العالم، ونحن في لبنان نحتفل معكم من اجل حصول توعية اكبر عن مواضيع كيفية مكافحة الانتهاكات عبر الانترنت، وكيفية حماية اطفالنا عبر وسائل الانترنت".

توزيع جوائز

وفي الختام، تم توزيع الجوائز على المدارس الفائزة من قبل شركات "ميكروسوفت"، "فيفاد"، مؤسسة مخزومي، الرؤية العالمية، بروموميديا.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن