أنشيلوتي مدرب ريَال مدريد: أوفيت بوعدي

Ghadi news

Monday, May 26, 2014

"غدي نيوز"

قال المدير الفني لريال مدريد كارلو أنشيلوتي، إنه "أوفى بوعده" لرئيس النادي الإسباني فلورنتينو بيريز، بعد تتويج الفريق الملكي بدوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه، بالفوز على جاره أتلتيكو مدريد في النهائي بنتيجة 4-1.
وحول ريَال تأخره بهدف إلى فوز رباعي بعد وقت إضافي، إذ انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، بفضل هدف من سيرخيو راموس في الوقت بدل الضائع، قبل أن يضيف غاريث بيل ومارسيلو وكريستيانو رونالدو 3 أهداف أخرى.
وأوضح أنشيلوتي في تصريحات صحفية عقب اللقاء: "حققنا اللقب بعد معاناة وصعوبات جمة، لكن في النهاية أنجزنا المهمة ونستحق الفوز. أنا سعيد جدا بالفوز لأن هذا اللقب في غاية الأهمية بالنسبة لريال مدريد. لقد عملنا طوال الموسم من أجل الوصول إلى هذه اللحظة".
وتابع المدرب الإيطالي: "دافع أتلتيكو ببسالة بعد تسجيله هدف السبق وواجهنا صعوبات في اختراق دفاعه. لكننا واصلنا شن الهجمات ونجحنا في إدراك التعادل في الرمق الأخير. هذا الهدف منحنا ثقة إضافية في الوقت الإضافي. أنا سعيد لرئيس النادي، عندما قابلته في مطلع الموسم في المكان المخصص للكؤوس همست في أذنه بأن الخزينة ينقصها الكأس الأوروبية، ووعدته بالفوز بها وها أنا قد وفيت الوعد".
أما راموس صاحب الهدف القاتل لريال مدريد فقال: "نستحق أن نستمتع بفوز مماثل بعد سنين طويلة. لقد كتبنا التاريخ هذا المساء في مواجهة منافس رائع. إنه فوز باسم جميع أنصار ريَال مدريد وسنحتفل باللقب مع الشعب".
وقال غاريث بيل جناح ريَال مدريد: "واجهنا أتلتيكو مدريد 5 مرات هذا الموسم، وفي كل مباراة لم تكن مهمتنا سهلة لأن الفريق منظم ومن الصعوبة اختراق خط دفاعه. تنفست الصعداء بعد تسجيلي الهدف بعد أن أضعت فرصتين جيدتين. ذكرى إحراز اللقب ستبقى معي إلى الأبد".
وأوضح زميله أنخل دي ماريا الذي اختير أفضل لاعب في المباراة: "بالنسبة لي، أشعر بالفرح كوني أحرز اللقب مع ريَال مدريد. إنه حلم طفولة وأنا سعيد للغاية. بذلنا جهودا كبيرة، وقد أضعنا الفوز في الدوري المحلي، لكني سعيد لأن الفريق قدم تضحيات ضخمة. هنا (في لشبونة) أشعر أنني في بيتي الثاني، لقد حققت الكثير مع فريقي السابق بنفيكا سمحت لي بالانتقال إلى ريَال مدريد".
وعلى الجانب الآخر، أكد غابي قائد أتلتيكو مدريد أن منافسه "استحق الفوز"، موضحا: "نجح ريَال مدريد في إدراك التعادل في الرمق الأخير. إنها كرة القدم. وفي الوقت الإضافي، استحقوا الفوز. لقد كافحنا حتى النهاية ولم يكن باستطاعتنا أن نفعل أكثر مما فعلنا".
وبدا الإرهاق واضحا على لاعبي أتلتيكو مدريد، منذ النصف الثاني من المباراة، بعد موسم شاق حققوا به لقب الدوري الإسباني.
وأضاف خوانفران مدافع أتلتيكو مدريد: "شهدت المباراة النهائية تنافسا شديدا. لقد ألحق بنا هدف راموس أذى كبيرا. أنصار أتلتيكو هم الأفضل في العالم، يجب أن يطمئنوا لأننا سنخوض مبارة نهائية أخرى في دوري أبطال أوروبا".
وتابع زميله فيليبي لويز: "لم نفقد تركيزنا إطلاقا عندما سجل راموس هدفه. استحق ريَال مدريد التعادل بفضل الهدف الرائع لراموس. يجب ألا نبكي عل الأطلال بل تهنئة الفريق الفائز. من المؤلم جدا خسارة النهائي بهذه الطريقة لكننا نبقى مجموعة تملك شخصية قوية وحققنا موسما رائعا".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن