فيل إفريقي يلتقط صورة لنفسه على جهاز "آي فون"

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, May 30, 2014

بالصدفة... سابقة هي الأولى في العالم
فيل إفريقي يلتقط صورة لنفسه على جهاز "آي فون"

"غدي نيوز" – إعداد سوزان أبو سعيد ضو

صدفة غير متوقعة جعلت من فيل افريقي ضخم أول حيوان في العالم يلتقط صورة ذاتية "سيلفي" selfie من هاتف "آي فون"، وباتت هذه الصورة تعرف من الآن باسم "إلفي" Elfie، نسبة إلى الفيل باللغة الإنكليزية Elephant.
وتبقى صورة الـ "إلفي" Elfie الأولى في العالم، وسابقة غريبة حتى ولو جاءت بالصدفة، يستحق عليها الفيل أن يدخل موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية كأول حيوان يلتقط صورة لنفسه، من خلال حب الاستكشاف مستخدما خرطومه ومتحسسا شاشة الآي فون، وضغط على زر التصوير فيما هو ينظر إلى هذا الجهاز الغريب الذي سقط من سيارة أحد المارة وأثار فضوله.
وفي التفاصيل، كما أوردتها وسائل إعلام عالمية، فقد التقط فيل إفريقي صورة لنفسه على جهاز "آي فون"، تعد الأولى من نوعها، وذلك بعدما سقط الجهاز من صاحبه بحديقة "ويست ميدلاندز سفاري" في وسط إنجلترا.
وحسب صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، كان الشاب البريطاني سكوت بيرليScott Brierley، 23 عاماً، من برمنغهام Birmingham يقود سيارته في منطقة الأفيال الإفريقية الموجودة في حديقة "ويست ميدلاندز سفاري"West Midlands Safari  بمقاطعة "ريستيرشاير" Worcestershire الواقعة في وسط إنجلترا، وأثناء قيامه بالتقاط الصور سقط الجوال من يده، وعندما حاول التوقف والنزول من السيارة لالتقاطه، حذره العاملون بالحديقة بعدم التوقف حرصا على سلامته، وطالبوه بمتابعة السير في طريقه. على ما أشارت أيضا صحيفة "سبق" الالكترونية.
وأضافت "الدايلي مايل" في تقريرها المصور: "في ما بعد جلب العاملون بالحديقة هاتف "الآي فون" لصاحبه، وهنا كانت المفاجأة غير المتوقعة، فعندما فتحه استوقفته بصورة التقطها أحد الأفيال المعروفة بالحديقة، ويدعى "لاتاب" Latabe، ويبلغ هذا الفيل من العمر 22 عاماً.
وفسرت الصحيفة الواقعة بقولها: "إن الجهاز كان معداً لالتقاط الصور لحظة سقوطه، ويبدو أن الفيل ضغط على أزرار الجهاز بخرطومه فالتقط الصورة لنفسه، والتي أطلقت عليها الصحيفة "إلفي" على غرار الصور الشخصية "سيلفي".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن