دب يحتمي من قطيع كلاب بالنوم على عمود الكهرباء

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, June 5, 2014

أظهر قدرة فائقة على الهرب والتخفي
دب يحتمي من قطيع كلاب بالنوم على عمود الكهرباء

"غدي نيوز" – إعداد سوزان أبو سعيد ضو

في سابقة طريفة وغريبة في آن، لم يجد دب أسود في كندا وسيلة للهرب والاحتماء من قطيع كلاب شارد، سوى تسلّق عمود الكهرباء، لينتهي به الأمر بالنوم في الأعلى حتى يبتعد الخطر، وإلى أن بزغ الفجر عندما رآه مواطنون أبلغوا عمال ومسؤولي شركة الكهرباء وجمعيات تعنى بالحياة البرية.
وحسب صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، فقد فوجئ عمال شركة كهرباء "ساسك باور" SaskPower energy بمقاطعة "ساسكاتشوان" Saskatchewan (وسط كندا)، بدب أسود ضخم يرقد أعلى أحد أعمدة الكهرباء، بالقرب من مدينة "شلبروك" Shellbrook، واحتار العمال كيف يجعلون الدب يهبط دون أن يتسبب في انقطاع التيار الكهربائي.
وتضيف الصحيفة: "لقد استيقظ الدب من النوم في تلك اللحظات، ويبدو أنه اطمأن إلى عدم وجود الكلاب فبدأ بالهبوط إلى أسفل".

الكثرة تغلب الشجاعة

وكانت هذه الحادثة الطريفة موضع متابعة واهتمام الصحافة العالمية، خصوصا وأنها أظهرت قدرة الدب الفائقة على الهرب والتخفي من الكلاب الشاردة، فهو علم بالفطرة أنه لن يقوى على الافلات منها، على قاعدة أن "الكثرة تغلب الشجاعة"، فراوغها بالتسلق على عمود الكهرباء.
وقام العمال بالتقاط الصُوَر للدب وهو بأعلى، وهي صورة طريفة أظهرت كيف تدبر الدب أمره في النوم أعلى العمود، متخذا وضعية خاصة مكنته من الاستراحة رغم ثقل حجمه.

نجا بأعجوبة

ونقلت "الدايلي مايل" عن المتحدث باسم شركة كهرباء SaskPower energy، المهندس تايلور هوبسون Tyler Hopson، قوله: "لقد علمنا أن قطيع الكلاب هو الذي تسبب في هذه المشكلة، وذلك حين دفع الدب الوحيد إلى تسلق عمود الكهرباء كخيار وحيد متاح أمامه للهرب والنجاة".
وأضاف هوبسون قوله: "كنا نخشى أن يلمس الدب أحد الأسلاك، لكن لحسن الحظ هبط دون أن تحدث أية أضرار ودون أن يصيب نفسه".
وحسب مصادر إعلامية كندية، فإن الدب نجا بأعجوبة، إذ كان من الممكن أن يقضي بصعقة كهربائية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن