شبان بولنديون كاثوليك يشنون حملة على حفلة مادونا في وارسو

Ghadi news

Thursday, July 19, 2012

 "غدي نيوز"

تواجه المغنية الاميركية مادونا التي تقيم حفلة في وارسو في الاول من آب (اغسطس) معارضة الشباب الكاثوليك البولنديين الذين اطلقوا عريضة تطالب بالغاء الحفلة.
ويتزامن موعد هذه الحفلة مع الذكرى الثامنة والستين لانتفاضة وارسو في الاول من آب (اغسطس) 1944 ضد المحتل الالماني وهو من اكثر صفحات تاريخ بولندا دموية.
وفي هذا اليوم من كل سنة يقف سكان وارسو دقيقة صمت وصلاة في حين تطلق صفارات الانذار عند الساعة 17,00 وهي الساعة التي انطلق فيها 30 الف مقاوم في معركة يائسة سقط خلالها مئتي الف ضحية في غضون63  يوما.
واطلقت عريضة تطالب بالغاء حفلة النجمة الاميركية عبر الانترنت من قبل مجموعة من الشباب الكاثوليكي اطلقوا على انفسهم اسم "الصليبيين الشباب". وكان 32 الف شخص قد وقعوا العريضة.
وجاء في نص العريضة "الاول من آب (اغسطس) هو يوم للذكرى في بولندا. اننا نكرم فيه الذين سقطوا في الانتفاضة والذين نجوا منها. لا نمسح بتدنيس رموزنا المباركة".
وندد الكاثوليك الشباب ايضا بسلوك نجمة البوب على المسرح ورأوا فيها "هجوما على الايمان الكاثوليكي (...) يسيء الى يسوع المسيح من خلال احراق الصلبان ووضع اكليل من الشوك".
ورفضت آنا بييترزاك الناطقة باسم "لايف نيشن" المنتجة لحفلة مادونا القيام باي تعليق ردا على اسئلة وكالة "فرانس برس" حول حركة المعارضة هذه وعدد البطاقات الذي بيع.
وتقام الحفلة في الملعب الوطني الجديد في وارسو القادر على استيعاب 78 الف شخص.
في فرنسا اعلنت الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة الاحد انها ستتقدم بشكوى ضد مادونا بتهمة "الشتيمة" بعدما بثت خلال حفلتها في ستاد دو فرانس في ضاحية باريس شريط فيديو تظهر فيه زعيمة الحزب مارين لوبن وقد وضع على جبينها صليب معقوف.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن