بعد تهكم "سامسونغ"... ترحيب بشاشات "آيفون" الكبيرة

Ghadi news

Friday, September 19, 2014

"غدي نيوز"

كتب معلقون مختصون أن شركة "آبل" أدركت أخيراً أن شاشة أكبر تعني شاشة أفضل، وأعطت مستخدمي "آيفون" منتجاً ربما لا يقدم الكثير من الإبداع لكن فيه تحسينات كبيرة. وتأتي هذه التصريحات بعد حملة تهكم شنّتها "سامسونغ" على "آبل".
ويقول معظم المعلقين إن "آيفون 6" هو أفضل هاتف ذكي متوافر أو "صُنع من قبل"، بينما وُصف "آي فون 6 بلاس" البالغة مساحة شاشته 5.5 بوصة، بأنه "وسيط" بين الهاتف المعتاد والحاسوب اللوحي، ومن شأنه أن ينافس سلسة هواتف أندرويد الكبيرة "005930 كيه.إس.غالاكسي" التي تنتجها شركة سامسونغ.
وكتب والت موسبرغ عن "آي فون 6" الذي تبلغ شاشته 4.7 بوصة على مدونته التقنية: "أعتقد أنه هاتف رائع، فمن وجهة نظري هو أفضل هاتف ذكي في السوق، وذلك عندما تجمع بين مكوناته ونظام التشغيل الجديد بالكامل والنظام البيئي لدى آبل".
وقال جيفري فاولر الذي يكتب عرضاً عن الهواتف لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية: "آبل نجحت في معالجة مسألة نقص الحجم".
وعلق موسبرغ على كلام فاولر قائلاً إن "الزيادة في حجم الشاشة هي "للّحاق بالركب"، لكن فاولر اعتبر هذه الميزة تغييراً مرحباً به. وقال إن "آيفون" شعر بأنه عالق في حقبة ماضية هي 2012، قبل إطلاق هواتف أكبر.
من جهة أخرى، عبّرت المعلقة في صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية مولي وود عن تقديرها "الشكل الأرقّ والأكثر انبساطاً واستدارة" لكل من الهاتفين الجديدين.
ولاقت التحسينات التي أدخلت على نظام التشغيل (برمجيات آي.أو.إس 8)، وكذلك تلك التي أدخلت على الكاميرا استحساناً من مختلف المعلقين، ومع ذلك يرى كثيرون أنه كان على "آبل" عمل المزيد لتحسين عمر بطارية تلك الهواتف.
وذكرت جوشوا توبولسكي، التي راجعت هذه الهواتف لصالح "بلومبرغ"، أنها أسرع من سابقاتها، وكتبت: "آبل ستقول لكم إن هذه أسرع هواتف خلوية صنعتها حتى الآن، وهذا لن يكون كذباً، فهذه الهواتف صيحة".
وكانت شركة "سامسونغ" تهكمت، خلال حملة على شبكات التواصل الاجتماعي تحت عنوان "لا تحتاج لعبقري لفعل ذلك"، على انتقال "آيفون" لاستعمال الشاشات الكبيرة بعدها.
وتألفت الحملة من ستة مقاطع فيديو، تناولت في أحدها كيف "انبهر محبو "آيفون" بشاشة كبيرة، لكن "نوت 4" من سامسونغ يتمتع بشاشة أكبر ودقة أعلى بكثير".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن