مجسّم طاقة الركض الإيجابيّة PRE من جمعية بيروت ماراثون

Ghadi news

Tuesday, September 23, 2014

"غدي نيوز"

نظّمت جمعية "بيروت ماراثون" في رعاية وزير الثقافة ريمون عريجي وحضوره حفلة حضرتها شخصيّات سياسيّة وثقافيّة وفنيّة وخيريّة ورياضيّة، خصّصت لتقديم مجسّمPRE الذي يرمز إلى طاقة الركض الإيجابيّة ويندرج في إطار الحملة الترويجيّة لسباق مصرف لبنان بيروت ماراثون لعام 2014، كما يحمل المجسّم شعار السباق وستزدان به مسارات السباقات عبر رسائل حب وسلام، وستكون هناك مساهمات وإبداعات من نخبة من أهل الفن والثقافة.
استهلت الحفلة التي أقيمت في فندق لانكستر – بلازا الروشة، بكلمة ترحيب من ماريانا وهبي التي أدارت وقائعه ثم كانت كلمة عريجي التي عبّر فيها عن سروره لمشاركته في هذه المناسبة المتّصلة بسباق مصرف لبنان بيروت ماراثون الحدث الرياضي بأبعاده الإنسانيّة والاجتماعيّة والمساهم في تنشيط الحركة السياحيّة وإظهار صورة لبنان الحقيقيّة. وأشار إلى أن السباق هذا العام قد أراد لنفسه بعداً ثقافياً فأدخل ضمن برنامجه أعمالاً فنيّة لطلاب لبنان.
وقالت الفنانة لطيفة، إن ضغوط الحياة "تدفع بنا إلى رفض واقعنا الصعب والمأسوي في عالمنا العربي وأن الأرض محتاجة إلى الحب والتآخي والمودّة وأننا خُلقنا لنعمّر وليس لندمّر". وأشارت إلى أن الركض ثقافة فكرية، وعندما تكون تعبة تركض في الطبيعة، فالحياة أمل وإيمان وعطاء. واختتمت بأن جمعيتها الخيريّة في تونس ستنقل تجربة جمعية "بيروت ماراثون" إلى تونس وبلدها الثاني مصر.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن