لحم مفروم غير صالح للإستخدام بسبب السالمونيلا

Ghadi news

Friday, October 10, 2014

"غدي نيوز"

لم يتبقَّ من عبارة "لبنان سويسرا الشرق" سوى "العبارة"، ففي الوقت الذي تقدمت فيه أغلبية الدول المجاورة وحققت نمواً مزدهراً ولافتاً على كافة الاصعدة، تراجع لبنان، وللأسف، بشكل دراماتيكي على كافة المستويات.
ومن آخر الامثلة على التفاوت الحاد بين لبنان وجواره، قراراً أصدرته مؤخراً وزارة الصحة - ادارة التغذية والإطعام في الكويت والذي حصل موقع "ليبانون ديبايت" على نسخة منه، كان قد تم تعميمه على كافة المراكز التجارية والمطاعم والمستشفيات في الكويت، حيث يحظر استعمال اللحم المفروم من ماركة "أميركانا"، بعد تبيان احتواء هذه اللحوم على "السالمونيلا"، وذلك حتى اشعار آخر.
ان المفارقة ليست أن امارة دبي، تصرفت كأي دولة متحضرة تعمل على حماية شعبها والسهر على سلامته من خلال اجراء فحوصات دائمة ومستمرة لكل المنتجات والمواد الغذائية التي تباع في السوق بل كون المسؤولين في لبنان لا يستبقون الخطر، بل يأتون دائماً متأخرين بقراراتهم.
وللاسف، لا يتحرك المعنيون في الدولة اللبنانية الا بعد سقوط ضحايا او حصول فضيحة او ضجة اعلامية تهز الرأي العام على مستوى الصحة والسلامة العامة فيكون الاوان قد فات، ودفع ابرياء حياتهم ثمناً لاهمال دولة ومسؤولين كان بامكانهم تأدية واجباتهم الوظيفية كما يجب، للحؤول دون وقوع المأساة.

عن "ليبانون ديبايت"

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن