العالم على موعد مع فيديو لثعبان ضخم يبتلع باحثا

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, December 5, 2014

"غدي نيوز"

أكد الباحث والعالم الأميركي بول روزولي Paul Rosolie نجاح مغامرته التي أعلن في تشرين الثاني (نوفمبر) 2014 عن عزمه القيام بها، وذلك بدخول جوف أفعى "أناكوندا" عملاقة، لكنه لم يرفق حتى الآن تأكيده هذا من خلال تسجيل فيديو يوثق هذا الحدث الاستثنائي.
هذا وقد أعلن القائمون على هذه المغامرة أن العمل جارٍ الآن على إعداد مواد الفيديو التي تبين ابتلاع الأفعى للباحث، وذلك لعرضها في السابع من كانون الأول (ديسمبر) الجاري، والذي يوافق يوم الأحد المقبل.

تجربة مثيرة

وقد صمم بول روزولي Paul Rosolie وأعد بنفسه لباسا خاصا صنع من مواد معينة لم يعلن عن نوعيتها، لتفادي هضمه في معدة الثعبان الضخم الذي يبلغ وزنه 400 كيلوغراما، علما أنه صرح بعد التجربة المثيرة أن خوفه كان على حياة الثعبان أكثر مما على نفسه ومصيره.
لكن هذا التصريح المفعم بروح الدفاع عن حقوق الحيوان لم يشفع للباحث الأميركي أمام نشطاء في هذا المجال، وجهوا سهام انتقاداتهم الحادة له جراء تصرفه "المشين"، بحسب وصفهم.
من جانبه رفض بول روزولي هذه الانتقادات بشدة، معتبرا أنه لا أساس لها، منوها إلى استشاريين ومختصين استعان بهم في تصميم اللباس الخاص، وأن هؤلاء أكدوا له أن هذا اللباس لا يشكل أي خطر على حياة الثعبان، وذلك بحسب ما أشارت صحيفة "ميرور" Mirror البريطانية.

حماية الثعابين في غابات الأمازون

كما شدد الباحث المغامر الشاب على أن هذه الفعالية وتصويرها جاءت أصلا في إطار جمع تبرعات تخصص لحماية هذا النوع من الثعابين في غابات الأمازون في أميركا اللاتينية.
وتحدث الباحث الأميركي عن اللباس الذي دخل به إلى جوف الثعبان، قائلا إنه معد بحيث يحتوي على احتياطي من الهواء لمدة 3 ساعات، علاوة على شرائح إلكترونية ابتلعها روزولي مخصصة لنقل المعلومات إلى غرفة تحكم حول مدى تأثر جسمه وهو داخل جوف الثعبان.

العد التنازلي لبث الفيديو

وعلى الرغم من ثقة بول روزولي أن فريق المتابعة يراقبه عن كثب، إلا أنه كان متخوفا من الاختناق في أثناء هذه المغامرة الخطرة.
هذا وبدأ المهتمون بمغامرة الباحث الأميركي العد التنازلي لبث الفيديو الذي يستعرض مغامرته، وذلك على قناة "ديسكوفري".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن