قرعة الدوري الثاني من بطولة أبطال أوروبا

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, December 16, 2014

قرعة الدوري الثاني من بطولة أبطال أوروبا:
مواجهات ألمانية إسبانية ومواجهة بين مان سيتي وبرشلونة

 "غدي نيوز" 

لم يحالف الحظ فريق شالكه الألماني، حين أوقعته قرعة الدوري الثاني من بطولة أبطال أوروبا أمام ريـال مدريد الذي كبده الموسم الماضي خسارة لا تنسى، أما بايرن ميونيخ فأحسن بكثير لكونه سيواجه دونيتسك الأوكراني. فيما وضعت القرعة فريق مانشستر سيتي الانكليزي في مواجهة برشلونة الاسباني.
وأسفرت قرعة الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا التي أجريت يوم الاثنين 15 كانون الأول (ديسمبر) في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بمدينة نيون السويسرية، عن مواجهة بين ريـال مدريد الإسباني مع شالكه الألماني من جهة وبين أتليتيكو مدريد وباير لفيركوزن. ويواجه برشلونة الاسباني اختبارا أكثر صعوبة في هذا الدور حيث أوقعته القرعة أمام مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي علما بأن برشلونة أطاح بنفس الفريق من الدور نفسه في البطولة بالموسم الماضي.
وخدمت القرعة فريق بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني (بوندسليغا) والفائز باللقب في الموسم قبل الماضي حيث أوقعته في مواجهة شاختار دونيتسك الأوكراني الذي لن يستطيع خوض مباراة الذهاب على ملعبه نظرا للوضع السياسي في بلاده. ويواجه بروسيا دورتموند الألماني اختبارا أكثر صعوبة في مواجهة يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي في مواجهة مكررة لنهائي البطولة عام 1997 والذي فاز فيه دورتموند على اليوفي.
وفي باقي المواجهات بدور الستة عشر، يلتقي باريس سان جيرمان الفرنسي مع تشيلسي الإنجليزي وأرسنال الإنجليزي مع موناكو الفرنسي وبازل السويسري مع بورتو البرتغالي. وسبق لسان جيرمان وتشيلسي أن التقيا في دور الثمانية للبطولة الموسم الماضي تأهل الأخير للمربع الذهبي بفارق الأهداف.
وتقام فعاليات هذا الدور بنظام الأدوار الفاصلة حيث يلتقي طرفا كل مواجهة ذهابا وإيابا. وتقام مباريات جولة الذهاب على ملاعب الفرق التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها بالدور الأول للبطولة وهي يوفنتوس وبازل وليفركوزن وأرسنال ومانشستر سيتي وسان جيرمان وشالكه وشاختار وذلك في أيام 17 و18 و24 و25 شباط (فبراير) المقبل.
وتقام جولة الإياب على ملاعب الفرق التي تصدرت مجموعاتها في الدور الأول وذلك في أيام 10 و11 و17 و18 آذار (مارس) المقبل. وتقام المباراة النهائية للبطولة على الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين في السادس من حزيران (يونيو) 2015.
ومع احتلاله المركز الثاني في مجموعته بالدور الأول، انتظر شالكه الوقوع في مواجهة صعبة بدور الستة عشر لكن المواجهة مع الريـال هي آخر ما كان يتمناه هذا الفريق، لا سيما وأنه خسر أمام الريـال 1/6 ذهابا في ألمانيا و1/3 إيابا في مدريد بنفس الدور من البطولة الموسم الماضي، ليفوز الريـال بنتيجة 9/2 في مجموع المباراتين ويتأهل لدور الثمانية قبل أن يستكمل طريقه نحو إحراز لقبه العاشر (رقم قياسي) في دوري الأبطال.

قرعة الدور الثاني من الدوري الأوروبي

أما قرعة الدور الثاني من الدوري الأوروبي، فأسفرت عن اللقاءات التالية:
يونغ بويز السويسري - إيفرتون الإنجليزي
تورينو الإيطالي - أتلتيك بلباو الإسباني
إشبيلية الإسباني (حامل اللقب) - بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني
فولفسبورغ الألماني - سبورتينغ لشبونة البرتغالي
أياكس أمستردام الهولندي - ليخيا وارسو البولندي
ألبورغ الدنماركي - كلوب بروج البلجيكي
أندرلخت البلجيكي - دينامو موسكو الروسي
دنيبرو الأوكراني - أولمبياكوس اليوناني
طرابزون سبور التركي - نابولي الإيطالي
غانغان الفرنسي - دينامو كييف الأوكراني
فياريـال الإسباني - سالزبورغ النمسوي
روما الإيطالي - فيينورد روتردام الهولندي
أيندهوفن الهولندي - زينيت سان بطرسبورغ الروسي
ليفربول الإنجليزي - بشيكتاش التركي
توتنهام الإنكليزي - فيورنتينا الإيطالي
سلتيك الاسكتلندي - إنتر ميلان الإيطالي

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن