تخفيض الدهون في الغذاء يساعد في علاج سرطان الثدي

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, December 20, 2014

 "غدي نيوز"

بينت نتائج بحوث علمية ومتابعة خلال سنوات، ان الحمية الغذائية المنخفضة الدهون، تساعد في علاج سرطان الثدي.
وتعتبر هذه النتائج مهمة جدا، خصوصا إذا علمنا أن سرطان الثدي يحتل المركز الأول بين الامراض السرطانية التي تصيب النساء، وحسب تقييم منظمة الصحة العالمية تصل نسبة الاصابات به في العالم الى 16 بالمئة من بين الأمراض السرطانية.
ونظرا لما يتميز به هذا النوع من السرطانات واسبابه المعقدة، يحاول الأطباء في مختلف دول العالم ايجاد الطريقة المثلى لعلاجه.

نتائج البحوث

نشر خبراء معهد بحوث الطب البيولوجي في لوس انجلوس بالولايات المتحدة الأميركية "Los Angelos Biomedical Research Institute" نتائج البحوث والدراسات الواسعة التي اجروها، والمرتبطة بتحديد نوع الغذاء الذي يجب على النساء المصابات تناوله، للشفاء من سرطان الثدي.
يعالج سرطان الثدي كما هو معلوم باستخدام الأدوية الكيميائية والاشعاعات والهرمونات. ولكن مع الأسف لكون أسباب هذا المرض مختلفة، لا تؤدي هذه الطرق الى الهدف المنشود دائما.

نوع العلاج لكل مريضة

لتحديد نوع العلاج لكل مريضة يجري الأطباء عدة بحوث، مثل اختبار مستقبلات الاستروجين والبروجستيرون، التي تشير ايجابيا او سلبيا الى فعالية استخدام الهرمونات في العلاج.
وتابع العلماء حالة 2437 امرأة متطوعة مصابة بسرطان الثدي، من بينهن 975 خضعن لحمية غذائية معينة، نسبة الدهون فيها لا تزيد عن 15 بالمئة، في حين بقيت نسبة الدهون في غذاء النساء الأخريات على نفس مستواها (31.4 بالمئة)، بحسب ما أشار موقع "روسيا اليوم".
بعد مضي 5 سنوات، كانت نسبة الوفيات في المجموعة الأولى 6.6 بالمئة، في حين كان هذه النسبة عند الأخريات 7.3 بالمئة. ولكن بحلول عام 2013 كانت النسبة 13.6 و17 بالمئة على التوالي.

الحمية الغذائية

يشير الباحثون الى انهم لم يأخذوا الجين HER-2 بالاعتبار، على الرغم من انه يسبب نمو الخلايا السرطانية.
تبين هذه النتائج ان الحمية الغذائية تكون فعالة في حالات معينة من سرطان الثدي. وان نتائج اتباع حمية غذائية معينة تظهر بعد فترة زمنية، لذلك من المفيد جدا تقليل نسبة الدهون في الغذاء في المراحل الأولى للمرض.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن