وزير البيئة الأردني يفتتح مكتبا للبيئة في قضاء الضليل

Ghadi news

Friday, December 26, 2014


"غدي نيوز"

قال وزير البيئة الأردني الدكتور طاهر الشخشير ان الوزارة اعادت تأهيل مكب الاكيدر وسيل الزرقاء وتلال الفوسفات من خلال الاعمال الجارية حاليا.
واضاف خلال افتتاحة مكتب البيئة في قضاء الضليل التابع لمديرية البيئة في محافظة الزرقاء "ان المحافظة على البيئة مسؤولية مجتمعية تشاركية"، مبينا ان "مكتب البيئة الجديد سيتم تفعيلة ليكون مستقبلا مديرية نظرا لاهمية منطقة الضليل الصناعية كمنطقة تضم اكبر عدد من مزارع الابقار والدواجن".
وقال مدير الادارة الملكية لحماية الطبيعة العميد محمد قطيشات "اننا شركاء في متابعة القضايا البيئية"، مبينا "قدرة الادارة على التصدي لكافة المظاهر السلبية ومراقبتها بحيث يعمل افراد وضباط الادارة على مدار الساعة لحل مشاكل وشكاوى المواطنين واصحاب المصانع والشركات".
واكدت مديرة بيئة محافظة الزرقاء انعام جودة "اهمية استحداث مكتب بيئة الضليل في اطار جهود وزارة البيئة لمعالجة القضايا البيئية للمضي في تنفيذ عمليات الرقابة والتفتيش على المنشآت، وانذار واغلاق المخالفة منها وايمان الوزارة العميق بأهمية منطقة الضليل من الناحية التنموية والحاجة لمعالجة الوضع البيئي على المدى المتوسط وطويل الامد".
واشار النائب يوسف ابو هويدي الى اهم مطالب قضاء لضليل المتعلقة بالبيئة، داعيا الى "وجود مكتب متكامل يعنى بمواكبة اية مستجدات في المنطقة وقادر على متابعتها بالتعاون مع مختلف الجهات الرسمية والشعبية".
وطالب رئيس بلدية الضليل سالم ابو محارب بـ "ضرورة ايصال خدمات الصرف الصحي للمنطقة كونها تقع على مجمع للمياة ووجود 12 الف حفرة امتصاصية تؤثر على طبيعة المياة فيها وتلوثها، اضافة الى وجود 20 مصنعا تفتقر لابسط قوانين الصحة والسلامة العامة، ووجود صهاريج تعمل داخل المدينة دون رقابة".
وتحدث خلال الزيارة اعضاءغرفة صناعة الزرقاء حيدر العمايرة ودينا خياط وحسين الحواتمة مثمنين دور الوزارة في افتتاح المكتب وسعيها للقيام بتحسين الوضع البيئي في المنطقة داعين الى الاسراع بتنفيذ شبكة الصرف الصحي للمنطقة للحد من مظاهر الاثار السلبية الناجمة عن الصهاريج.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن