الطقس غدا غائم مع امطار متفرقة وارتفاع موج البحر

Ghadi news

Sunday, January 4, 2015

"غدي نيوز"

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني اللبناني ان يكون الطقس غدا الاثنين (5-1-2015) غائما جزئيا مع امطار متفرقة ورياح ناشطة، ما يؤدي الى ارتفاع موج البحر وتشتد سرعة الرياح.
وجاء في النشرة الآتي:
- الحال العامة: طقس متقلب مع كتل هوائية باردة يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء يوم الاثنين حيث يتأثر لبنان تدريجيا بمنخفض جوي متمركز فوق اليونان تحضيرا لوصول العاصفة (زينة) التي تحمل معها رياح قوية وأمطار غزيرة وثلوج.
- الطقس المتوقع في لبنان:
اليوم: غائم جزئيا الى غائم احيانا مع امطار متقطعة تكون غزيرةاحيانا، ورياح ناشطة دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوق وذلك في الشمال.
الاثنين: غائم جزئيا مع امطار متفرقة خاصة خلال فترة قبل الظهر ورياح ناشطة تشتد اعتبارا من الظهر لتقارب (65 كلم/بالساعة) مما يؤدي الى ارتفاع موج البحر (3 امتار). وتشتد سرعة الرياح ليلا لتصل الى حدود 80 كلم/بالساعة.
الثلاثاء: غائم جزئيا مع رياح شديدة (80 كلم بالساعة) وما فوق في المناطق الجبلية، تبدأ درجات الحرارة ظهرا بالانخفاض بشكل تدريجي وملحوظ فيتحول الطقس الى غائم مع امطار متقطعة، تشتد غزارتها مساء وتكون مترافقة مع العواصف الرعدية، يبدأ تساقط الثلوج اعتبارا من ارتفاع 1100 متر ويتدنى تدريجيا خلال الليل ليلامس 800 متر، نحذر من ارتفاع موج البحر (3 - 4 أمتار) والسيول خاصة ليل الثلاثاء/الاربعاء.
- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 9 الى 18 درجة، فوق الجبال من 3 الى 10 درجات، في الداخل من 5 الى 12 درجة.
- الرياح السطحية: جنوبية غربية الى جتوبية، سرعتها بين 10 و 35 كلم/بالساعة، تشتد احيانا لتصل الى 45 كلم/ بالساعة.
- الانقشاع: متوسط.
- الرطوبة النسبية: على الساحل: بين 55 و 80 بالمئة.
- حال البحر: متوسط ارتفاع الموج الى مائج. حرارة سطح الماء 19 درجة.
- الضغط الجوي: 765 ملم زئبق.
- ساعة شروق الشمس: 06,43 ساعة غروب الشمس: 16,43.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن