نفوق حيوان أسد البحر بسبب التسرب النفطي بكاليفورنيا

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, May 26, 2015

تلوث عدد كبير من الطيور الثدييات البحرية بالنفط الخام
نفوق حيوان أسد البحر بسبب التسرب النفطي بكاليفورنيا

fiogf49gjkf0d

 

 


"غدي نيوز"

قال مسؤولون إن أحد حيوانات "أسد البحر" Sea Lion الذي لوثه تسرب نفطي حدث هذا الاسبوع على "ساحل سانتا باربره" Santa Barbara coastline، في ولاية كاليفورنيا الأميركية، نفق بعد نقله الى متنزه شركة "سيوورلد باركس آند انترتينمنت" في سان دييغو San Diego  لتطهيره وعلاجه.
وكان نحو 105 آلاف غالون من النفط الخام قد تسرب من خط أنابيب على شاطئ "سان روفيوجو"San Refugio ، ومنه إلى مياه المحيط الهادي على بعد نحو 32 كيلومترا غربي سانتا باربره، نتيجة حدوث كسر في الخط البحري.

تلوث عدد كبير من الطيور

وقد أدى التسرب النفطي الى تلوث عدد كبير من الطيور، فضلا عن الثدييات البحرية بالنفط الخام.
وعثر على أسد البحر ملوثا بالنفط ونقل يوم الخميس الماضي (21-5-2015) الماضي الى متنزه شركة "سي وورلد باركس آند انترتينمنت"، في سان دييغو، التي تضم مركزا لرعاية الحياة البرية للعناية به وتنظيفه.
وقال بيان من المتنزه إن هذا الحيوان الثديي كان في حالة حرجة لدى وصوله للمركز وقام فريق على الفور بتنظيفه لكنه نفق يوم السبت.
وقال ديف كونتز Dave Koontz المتحدث باسم متنزه شركة "سيوورلد باركس آند انترتينمنت" للاويترز "عادة ما يكون من المحزن للغاية بالنسبة لفريق الانقاذ الخاص بنا ان يتعذر انقاذ حيوان وذلك عندما يكون قد تجاوز نقطة احتمال الشفاء".

انتشال جيف خمس بجعات

وأشار البيان إلى أن "تشريحا سيجري لتحديد سبب النفوق. وعلى نحو منفصل، قال مسؤولون يشرفون على جهود التعامل مع كارثة التسرب النفطي انه تم انتشال جيف خمس بجعات ملطخة بالنفط من ساحل سانتا باربره بولاية كاليفورنيا، بحسب ما أشارت وكالات ووسائل إعلام محلية.
كما ظهرت يوم الجمعة جيفة لاحد الدلافين مع عدم وجود علامات مرئية على التلوث بالنفط في ميناء سانتا باربره.
وقالت اشلي سيتل Ashley Settle المتحدثة باسم قيادة الوكالات المشتركة لعمليات التنظيف والانتشال في سانتا باربره، ان هناك ثماني بجعات ملطخة بالنفط تم انقاذها حية من منطقة التسرب منذ انفجار خط انابيب يوم الثلاثاء، الى جانب اثنين من اسود البحر وفقمة الفيل.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن