LAU خرجت طلابها ومنحت ايلي صعب دكتوراه فخرية

Ghadi news

Monday, June 29, 2015

fiogf49gjkf0d

 "غدي نيوز"
 
احتفلت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) بتخريج الدفعة الأخيرة من طلاب "كلية عدنان القصار لادارة الاعمال"، ومنحت الدكتوراة الفخرية للمصمم ايلي صعب تقديرا لانجازاته في سبيل لبنان.
ومثل النائب عاطف مجدلاني رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء تمام سلام، كما مثل النائب باسم الشاب الرئيس سعد الحريري، كما حضر وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب، الوزير غازي زعيتر، ممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي العميد الركن جوزف واكيم والوزير السابق عدنان القصار.
وتمثل الوزير السابق رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين بالعميد الدكتور غسان شلوق، والمدير العام للامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص بالمقدم خالد الطقش، والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم بالعقيد كميل نعوم. ومثل المقدم جول شديد المدير العام لامن الدولة اللواء جورج قرعة. كما حضر رئيس المجلس البلدي في بيروت الدكتور بلال حمد، ورئيس مجلس الامناء في الجامعة د. بول بولس ونائب الرئيس د. جورج فارس وعضو المجلس طوماس أبرهام. ومن مجلس المستشارين الدوليين شاركت ايفون عبد الباقي وضحى الزين حلاوي، كما شارك عدد كبير من رجال الاعمال والشخصيات وحشد كبير من اهالي الطلاب.
استهل الاحتفال بالنشيد الوطني قبل أن يتلو القس سهيل سعود صلاة الإحتفال على نية لبنان ونية الجامعة. وكان اول المتحدثين رئيس مجلس الأمناء بولس الذي هنأ الطلاب بانجازهم، واعتبر أنهم سيكونون مثالا للشباب في المجتمع.
ورحب رئيس الجامعة الدكتور جبرا بالخريجين والحاضرين، وشرح البرامج المستقبلية التي قررت الجامعة اعتمادها لمواكبة المستويات والمعايير الدولية. وتوجه الى الخريجين بالقول: "في هذه الأمسية العذبة نجتمع سوية ايها الاحباء، ونشوة الفرح تنبض في قلوبنا، لكي نحتفل بنجاحاتنا الباهرة التي تتجسد بصورة حية وناطقة في خريجي وخريجات الجامعة اللبنانية الاميركية هذا العام. نعم ايها الاحباء ان تخريجكم هو أجمل وأهم نجاح قد ساهم فيه كل فرد من أفراد جامعتنا الكريمة. لنا جميعا الشرف في أن نفتخر بكم لأنكم تمثلون أجمل وأعمق تمثيل قيم جامعتنا المعطاء التي نتغنى بها دائما". والقى الطالب ياسر محمد عباس كلمة الخريجين.
ثم قدم الدكتور جورج نجار المصمم اللبناني العالمي ايلي صعب، الذي منحته الجامعة شهادة دكتوراه في الانسانيات تقديرا لخدماته في سبيل لبنان.
وقال صعب بعد تسلمه الشهادة: "حينما بدأت العمل عن عمر 33 سنة كان لدي اندفاع كبير واصرار على النجاح .. ما وصلت اليه اليوم هو نتيجة جهد وتعب، لكن ظروف حياة اليوم قد تغيرت ومستقبلكم هو العلم لتحقيق الاحلام.. شهادتكم هي المفتاح الى العالم الواسع. القوة والإرادة هما حافزان لرفع إسم لبنان .. شهادتكم الفخرية زادتني مسؤولية. اشكر الدكتور جبرا على ثقته بي واتمنى للطلاب النجاح والتوفيق".
بعد ذلك وزع الدكتور جبرا وعميد "كلية عدنان القصار لادارة الأعمال" بالإنابة الدكتور سعيد اللادقي الشهادات على الخريجين، وعددهم 713 طالبا.
ونالت الطالبة روان فادي رمضان تقدير الرئيس وجائزته لحيازة أعلى معدل عام، اما جائزة "Torch Award" التي تمنح للجدية والتفاني في العمل، فمنحت لمصطفى عمر صقر.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن