دورة تدريبية في معهد البحوث الصناعية في مجال تركيب أنظمة الطاقة الشمسية

Ghadi news

Tuesday, August 25, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

أطلق اليوم المركز اللبناني لحفظ الطاقة التابع لوزارة الطاقة والمياه، وبالتعاون والتنسيق مع المديرية العامة للتعليم المهني والتقني، وضمن مشروع التطوير المتوسطي لخطط دعم مبادرات الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة MED-DESIRE دورة تدريبية لمدربين في مجال تركيب أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية في لبنان بالتعاون مع الوكالة الوطنية الإيطالية للتكنولوجيا الجديدة والطاقة والتنمية الاقتصادية المستدامة، في معهد البحوث الصناعية، حرم الجامعة اللبنانية، الحدث، للفترة الممتدة من اليوم حتى الجمعة في 28 الحالي.

ويهدف هذا التدريب إلى تكوين المعرفة وبناء القدرات والمهارات المتعلقة بتنفيذ وإدارة وصيانة وتركيب الأنظمة الكهروضوئية. ويستهدف أساتذة المعاهد الفنية المهنية الرسمية في لبنان، وهو الخطوة الأولى نحو إدخال مجال الطاقة الشمسية الكهروضوئية ضمن المناهج الرسمية.

يذكر ان مشروع التطوير المتوسطي لخطط دعم مبادرات الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة MED DESIRE مشروع ممول من الاتحاد الأوروبي من خلال برنامج التعاون عبر الحدود في البحر الأبيض المتوسط ENPI CBC MED-2007-2013، ويهدف إلى نشر كفاءة استخدام الطاقة والطاقة الشمسية في جميع أنحاء منطقة البحر الأبيض المتوسط. يتألف المشروع من تسعة شركاء من خمس دول هي: مصر وايطاليا واسبانيا وتونس ولبنان
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن