اتهام زوجين بكاليفورنيا بتهريب سلاحف الى داخل البلاد

Ghadi news

Tuesday, December 22, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


قال مسؤولون إن اتهامات وجهت الى زوجين في جنوب كاليفورنيا أمام محكمة اتحادية في سان دييجو بتهريب سلاحف بحرية من المكسيك الى داخل الولايات المتحدة وهي أول محاكمة من نوعها للمدعين في هذه المنطقة الحدودية.
جاء في لائحة الاتهام يوم الثلاثاء الماضي ان كلا من هوسيه جيمينيز (64 عاما) وزوجته أولجا جيمينيز (52 عاما) ويحملان الجنسية الأمريكية اتهم بجرائم جنائية هي التآمر والتهريب والاتجار دون وجه حق في عناصر الحياة البرية واستيرادها.
وقالت ميلاني بيرسون مساعدة المدعي العام إن قائمة الاتهامات تمثل السابقة الأولى التي ترد امام محكمة بمنطقة جنوب كاليفورنيا لتهريب بيض السلاحف البحرية.
وقال المسؤولون إن هذا البيض مأخوذ من مزارع للتكاثر على الرمال لنوعين من هذه السلاحف التي تتمتع بالحماية بموجب قانون الانواع المهددة بالانقراض ومعاهدة 1981 لمنع الاتجار دوليا في الانواع المهددة بالخطر التي وقعت عليها الولايات المتحدة والمكسيك.
وتضع السلاحف بيضها في الرمال على سواحل جنوب المكسيك قبل عودتها الى المحيط ويعتقد في المكسيك وامريكا الوسطى وبعض الثقافات الآسيوية ان هذا البيض له خواص منشطة للجنس.
وتفيد لائحة الاتهام بان الزوجة حصلت على البيض في منطقة ناياريت بالمكسيك ووضعته في مبرد صغير واستقلت حافلة الى مدينة تيخوانا على الحدود الامريكية المكسيكية الى الجنوب مباشرة من سان دييجو قبل ان تتعاون مع زوجها في نقل البيض الى داخل أمريكا.
وفي حالة ادانة الزوجين فقد يحكم عليهما بالسجن مدة تصل الى 25 عاما.
.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن