حادث سير في عاليه يوقع جرحى ويهشم منحوتة السلام

Ghadi news

Thursday, September 27, 2012

"غدي نيوز"

فيما كان المواطنون يتوافدون إلى "رون بوان" عاليه على الطريق الدولية لسحب الجرحى وتنظيم حركة السير، وقف الفنان التشكيلي ناجي الحلبي غير مصدِّق بأن منحوتته التي تتصدر مدخل المدينة تحولت حطاما وتناثرت أكثر من عشرين قطعة، وهي ترمز إلى السلام يوم صنفت الامم المتحدة عاليه "مدينة السلام" بعد استكمال العودة وشروع أبنائها موحدين في إعادتها على الخارطة السياحية ولا سيما من خلال سيبوزيومات النحت الدولية المتتالية (1999 و 2000 و 2001).
وبدا جليا اليوم أن حوادث السير القاتلة على الطريق الدولية والناجمة في معظمها عن السرعة وسط الشاحنات أو "علب الموت" المتنقلة لا تستهدف المواطن بحياته وماله فحسب، وإنما تطاول أيضا المعالم الثقافية والسياحية، بالرغم من لافتة حديدية باللون الاحمر ثبتتها بلدية مدينة عاليه تحذر سائقي الشاحنات الى عدم السرعة والتزام القوانين، فضلا عن اشارة تؤكد أن الطريق مراقب بكاميرات.
فقد وقع حادث سير مروع على طريق بيروت - دمشق وتحديدا عند مدخل عاليه قرب مستديرتها المعروفة بالـ "رون بوان" بين شاحنتين وسيارة، ما تسبب بأضرار مادية جسيمة فضلا عن وقوع إصابات بينها إصابة خطرة.
وفي تفاصيل الحادث كما أوضح الخبيران هاني أبو سعيد وجوزف متى ان صهريج مياه من نوع مرسيدس وشاحنة من نوع Hino وسيارة من نوع نيسان كانوا في اتجاه بيروت، وحين ضربت الشاحنة السيارة انحرفت عن طريقها بينما اصطدمت الشاحنتان ببعضهما ما دفع الصهريج الى الشارع الآخر المعاكس وقلب شاحنة الـHinno التي أفرغت حمولتها من صناديق المياه على الطريق العام.
سائق الصهريج ابراهيم ماضي في "مستشفى سان شارل" يتلقى العلاج وحالته مستقرة رغم اصابته البليغة، اما سائق الشاحنة رائف بعلبكي فكان بين الحياة والموت حتى الساعة في المستشفى عينه، الا ان سائق سيارة نيسان عمر الشريف بدت إصابته غير خطرة.
هذا وكانت القوى الأمنية قد حضرت على وفتحت محضر بالحادث باشراف الرتيب نوفل ضو، واحضرت بلدية عاليه جرارا لازاحة الشاحنتين ما أمن فتح الطريق التي شهدت طيلة ساعتين ازدحامَ سيرٍ خانقاً.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن