استئصال كيس كلابي عملاق من رأس طفلة في مستشفى رفيق الحريري الحكومي

Ghadi news

Tuesday, May 17, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


تمكن الفريق الطبي في "مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي" من إجراء عملية استئصال كيس كلابي عملاق من رأس طفلة تبلغ من العمر 9 أعوام، وقد تكللت العملية الجراحية بنجاح تام.

وأوضح اختصاصي جراحة الدماغ والأعصاب والتنظير الدماغي الدكتور حسين درويش والذي أجرى العملية الجراحية، بالتعاون مع عدد من الأطباء الكفوئين، أن "المريضة كانت تعاني كيسا كلابيا في الرأس منذ اعوام عدة حتى أصبح يحتل أكثر من ثلث الدماغ ووصل حجمه الى 8.5 سنتيمترات مما تسبب لها ببطء في الحركة يصل إلى حد الشلل النصفي وعدم التوازن في المشي، وصداع متواصل مع تقلص القدرة على التركيز نتيجة الضغط الشديد على الدماغ".

وأكد أنه "تم استئصال الكيس الكلابي كاملا من رأس المريضة من دون أن يتمزق غشاء الكيس الكلابي ومن دون أي مضاعفات وباعتماد تقنيات جديدة"، مشيرا إلى أن "هذا النوع من العمليات يمكن أن يشكل عادة خطورة على حياة المريض أثناء العمل الجراحي في حال انتشار محتوى الكيس في تجويف الرأس. وقد تعافت المريضة من آثار العملية وغادرت المستشفى بصحة جيدة".

وأضاف: "ان هذا النوع من الأكياس ينتقل من طريق طفيل يصيب الإنسان الذي يتعامل مع الكلاب بطريقة مباشرة ويمكن أن يظهر في أماكن عديدة من الجسم.

إن نجاح هذه العلمية يضاف الى رصيد مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي وعلى سجل خدماته الصحية والطبية ويؤكد كفاية الجسم الطبي والتمريضي في هذا الصرح الوطني".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن