مأكولات تناولها دائماً معاً للتمتّع بفوائدها الصحيّة

Ghadi news

Tuesday, October 11, 2016

مأكولات تناولها دائماً معاً للتمتّع بفوائدها الصحيّة

desloratadin dubbel dos desloratadin dasselta desloratadin yan etki

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

كشفت آخر دراسة غذائيّة أجريت أنّ الأمر الأساسي في النظام الغذائي هو كيف نتناول الوجبات للحصول على تغذيةٍ سليمة وليس فقط ما الذي نتناوله. فهل كنتم تعلمون مثلاً أنّ سمك السلمون يجب تناوله مع كأس من النبيذ للحصول على منافعه؟

لذلك، من المهمّ جداً معرفة كيف نجمع المأكولات مع بعضها لمساعدة الجسم على امتصاص المغذيات وعلى الحصول على المنافع الغذائيّة. وذكر خبير التغذيّة روب هوبسون لائحة بأبرز هذه المأكولات إليكم إياها:


سمك السلمون مع كأس من النبيذ: القليل من النبيذ يُساعد الجسم على امتصاص مادة الأوميغا 3 التي نجدها في الأسماك الزيتيّة. واكتشف الباحثون الإيطاليون أنّ النساء اللواتي يستهلكن القليل من النبيذ يومياً (حوالي الكأس الواحد) يرتفع لديهن معدّل الأوميغا 3 في الجسم والرجال يحصلون على النتيجه نفسها من خلال شرب كأسين من النبيذ.

البندورة مع زيت الزيتون: إضافة 3 إلى 5 غرامات من زيت الزيتون إلى الأطعمة الغنيّة بالكاروتينات قد يُساعد الجسم على امتصاص هذه المغذيات. والبندورة غنيّة بالليكوبين الذي يُقلّل الالتهابات ومعدّل الكولسترول ويُحسّن عمل جهاز المناعة.

أفخاذ الدجاج مع البطاطا الحلوة: تحتوي البطاطا الحلوة على نسبةٍ عاليّة جداً من الفيتامين A لكنّ لا يستطيع الجسم هضم هذا الفيتامين من دون الزنك الذي نجده في المأكولات الغنيّة باللحوم كأفخاذ الدجاج. فجسم الإنسان بحاجةٍ إلى الزنك لهضم المأكولات ولنقل الفيتامين A إلى أرجائه.

الستيك مع الأعشاب الطازجة: وجد علماء جامعة كانساس الأميركيّة أنّ مضادات الأكسدة التي نجدها في الأعشاب وبخاصةٍ إكليل الجبل تستطيع أن تحدّ من تكوّن مركبات مسرطنة تُدعى " heterocyclic amines" والتي تتكوّن حين يتمّ شوي اللحوم الحمراء أو قليها على حرارةٍ مرتفعةٍ جداً. 

الحليب والموز: إنّ الحليب غني جداً بالكالسيوم الأساسي لصحّة العظام، الأسنان والعضلات. وأظهر العلماء أنّ من خلال مزج المأكولات الغنيّة بالكالسيوم مع تلك الغنيّة بنوعٍ من الألياف يُدعى " inulin" ونجده في الموز، البصل والقح، فبإمكاننا زيادة امتصاص الجسم لهذا المعدن.

التفاح والشوكولاتة الداكنة: حين يتمّ مزج التفاح والشوكولاتة الداكنة فإنّ ذلك يُعزّز صحّة القلب. والسبب في ذلك يعود إلى أنّ قشرة التفاح تحتوي على كيرسيتين الفلافونويد الذي يعمل كمضادٍ للالتهابات في الجسم. بالمقابل، إنّ الشوكولاتة الداكنة غنيّة بمضادات الأكسدة الضروريّة للوقاية من تصلّب الشرايين.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن