آلاف حيوانات الرنة تعاني الجوع وتنفق بسبب تغير المناخ

Ghadi news

Tuesday, August 1, 2017

آلاف حيوانات الرنة تعاني الجوع وتنفق بسبب تغير المناخ

"غدي نيوز"

 

يقول يوهان أندارسن من مدينة أمارناس في السويد "عمري 22 عاما، كبرت وسط عائلة وظيفتها حماية حيوانات الرنة، أنا أقوم بذلك منذ ولادتي، هذه طريقة عيشي، وسأستمر فيها، أنا أحب هذا العمل وأحب ما أقوم به".

هذا ما أفضى به أندارسن لـ "أورونيوز" وهو يشرح معاناة حيوانات الرنة وهي تنفق من جراء الجوع، وقال: "الآن نحن في الجبال خلال الفترة التي تلد فيها حيوانات الرنة. كما ترون لا يزال هناك الكثير جدا من الثلوج هنا، فمنذ بعض الساعات ولد العديد منها".

أضاف: "أتذكر عندما كنت صغيرا، كان بإمكاننا البقاء هنا خلال فترة الشتاء دون تغيير مكان الرنة، وكنا نقوم بتقديم الأكل لها، لكن اليوم لا يمكننا البقاء في نفس المكان أكثر من شهر أو شهرين على الأكثر، بعد ذلك نضطر للتنقل إلى مناطق أخرى لأن الأرض تكون مثلجة جدا".

وأشار أندارسن إلى أن "الشتاء يبدأ في وقت لاحق، وكذلك الربيع، وهذه مشكلة. في البداية تتساقط الثلوج، تم تذوب، بعد ذلك تغطي طبقة من الجليد الأرض بسبب سطوع الشمس، لأن الثلوج التي تذوب تتحول إلى طبقة من الجليد على السطح، وبالتالي فإن حيوانات الرنة لا يمكنها الحصول على الغذاء بسبب الجليد، وعلاوة على ذلك، فإن الغابات العذراء تختفي أيضا، لذلك يصعب عليها الحصول على الأكل. وبالتالي نقوم بشراء غذاء خاص بها لإطعامها للمحافظة عليها".

وتابع: "أحاول التأكد من عدم وجود حيوانات مفترسة، هذا ما أقوم به غالبا حاليا، وأتأكد من عدم وجود حيوانات رنة ميتة، عملي هو المراقبة في أغلب الأوقات في فصل الربيع".

وحتم أندارسن: "لا أعرف بالضبط عدد الذين يموتون من الجوع، ولا يهمني معرفة ذلك، أمرض عندما عندما أفكر في ذلك، المهم بالنسبة لي عندما تكون حيوانات الرنة سعيدة أكون سعيدا. أنا لا أنام الليل عندما أراها لا تستطيع الذهاب للبحث عن الأكل، أعاني معها وأحاول بذل قصارى جهدي لكي تحصل على الأكل".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن