أمطار تتسبب في وفاة شخصين في السعودية... وأضرار مادية

Ghadi news

Wednesday, August 9, 2017

أمطار تتسبب في وفاة شخصين في السعودية... وأضرار مادية

"غدي نيوز"

 

أشارت صحيفة "الحياة" اللندنية إلى أن شخصين توفيا غرقاً في منطقة جازان (جنوب غرب السعودية)، فيما سجلت أضرار مادية إثر هطول أمطار غزيرة تسببت في حدوث سيول، فيما تشهد مناطق عدة حال تأهب إثر تقارير من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن أمطار محتملة.

وأوضح الناطق الرسمي لمديرية الدفاع المدني في جازان المقدم يحيى القحطاني، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس)، أن شابين في محافظة صامطة غرقا في مستنقع في قرية الجيانية، وتم انتشال جثتيهما من قبل ذويهما قبل وصول الفرقة إلى الموقع ونقلا إلى مستشفى صامطة العام.

وأشار إلى تلقي بلاغات عن سقوط أسوار وعدادات الكهرباء لمنازل مواطنين في محافظة صامطة.

وأضاف القحطاني أن مركز القيادة والتوجيه أبلغ الإدارات والمراكز في محافظات المنطقة بإرسال دوريات السلامة، للتأكد من وضع اﻷودية ورفع تقارير عنها، إثر الأمطار المتفرقة التي هطلت مساء أمس، ما أدى إلى حدوث سيول فيها.

وأكد "عدم المخاطرة والاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول أو عبورها اثناء جريانها تجنباً لأي مكروه"، مشدداً على ضرورة اتباع إرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت هطول أمطار رعدية في فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات مناطق جازان ونجران وعسير، تمتد إلى مرتفعات الباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة. فيما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء بين رفحاء وحفر الباطن تمتد إلى حائل والقصيم، والأجزاء الشرقية من المدينة المنورة.

وهطلت مساء أمس، أمطار خفيفة على أجزاء متفرقة من نجران وأبها والباحة. فيما غطت سُحب الضباب الكثيف سراة الباحة، لتهبط إلى المباني والطرقات، وسط زخات من الأمطار المتوسطة التي استمرت لساعات طويلة.

وكثفت الأجهزة الأمنية وجودها في الطرق والمتنزهات، داعيةً إلى أخذ الحيطة والحذر عند نزول الأمطار والضباب.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن