إنقاذ اثنين من الدببة البنية في رومانيا

Ghadi news

Monday, October 29, 2012

"غدي نيوز"

قال خبراء في الحياة البرية إنه تم إنقاذ اثنين من الدببة البنية في رومانيا من حديقة حيوانات لا تتوافر فيها معايير الاتحاد الأوروبي لسلامة الحيوان.

ونقل الدبان الذكران من حديقة حيوانات أونيستي المتداعية في شرق رومانيا إلى بلدة زارنيستي على بعد 150 كيلومترا والتي تضم أول محمية للدببة بالبلاد توجد في غابة.

قال فيكتور واتكينز وهو مستشار متخصص في الحياة البرية بالجمعية العالمية لحماية الحيوان "هذان الدبان اعتادا على العيش في حظائر خرسانية صغيرة، سيتم إطلاق سراحهما قريبا في منطقة الغابات الجميلة هذه (بعد وضعهما في الحجر الصحي)".

وتضم المحمية حاليا 67 دبا تم إنقاذ الكثير منها من حدائق حيوانات متداعية أو من أقفاص بحانات ومطاعم على الطرق وضعت فيها لتسلية الزبائن.

ويعيش نحو سبعة آلاف دب في مناطق الجبال التي تحتفظ بطبيعتها إلى حد كبير برومانيا، وتسببت الدببة في مقتل وإصابة عدة أشخاص بينهم سياح أجانب في الأعوام الماضية وحذر خبراء من أن موطنها مهدد بالخطر بسبب عمليات البناء.

وقتل صياد يمارس الصيد بصورة غير قانونية الشهر الماضي بعد أن هاجمه دب عقب نجاته من الشرك الذي نصبه له.

وحدد القانون عدد الدببة التي يمكن أن يقتلها الصيادون بأقل من 350 دبا سنويا، ويقول مسؤولون إن بعض عمليات الصيد تكون ضرورية للحد من أعداد هذه الحيوانات.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن