الخطيب: 20 مليون دولار للبدء بإقفال المكبات العشوائية وتأهيلها

Ghadi news

Wednesday, February 7, 2018

الخطيب: 20 مليون دولار للبدء بإقفال المكبات العشوائية وتأهيلها

"غدي نيوز"

 

أجرى وزير البيئة طارق الخطيب اتصالا قبل ظهر اليوم، برئيس مجلس ادارة "سيتي بلو" ميلاد معوض، وبحث معه في "موعد البدء بتنفيذ خطة جمع وكنس ونقل النفايات من منطقتي الشوف وعاليه الى مطمر الكوستابرافا". وتبلغ منه أن "الخطوات التنفيذية ستنجز ضمن مهلة اسبوعين".

وفي هذا الاطار، ناشد وزير البيئة بلديات الشوف وعاليه "الراغبة في الانضمام الى الخطة المرحلية، الاسراع في إرسال كتب الى مجلس الانماء والاعمار من أجل تسريع الاجراءات بنقل النفايات الى الكوستابرافا".

وفي السياق عينه، واستنادا الى ملخص السياسة المستدامة للادارة المتكاملة للنفايات الصلبة، الذي وافق عليه مجلس الوزراء بموجب قراره رقم 45 تاريخ 1112018، لا سيما في ما يتعلق بالجانب الاجرائي الخاص بالاقفال التدريجي للمكبات العشوائية وتأهيلها، سيطرح وزير البيئة في جلسة مجلس الوزراء يوم غد من ضمن الاوراق الواردة "تكليف مجلس الانماء والاعمار تأهيل المكبات العشوائية في محافظتي جبل لبنان وكسروان - جبيل وتخصيص مبلغ أولي قيمته 20 مليون دولار لهذه الغاية علما أن المخطط التوجيهي المحدث أظهر بعد نتائج المسح والتحليل لعام 2016 أن عدد المكبات العشوائية الاجمالي هو 941 مكبا والحجم هو 8 مليون متر مكعب من النفايات".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن